اليسار الألماني يرفض الاتفاق الأمني مع مصر ووصفها باتفاقية مع ديكتاتور

ثائر العبد الله30 أبريل 2017آخر تحديث :
fdkxcdfjjdfcxldfcxkjdfkxc

fdkxcdfjjdfcxldfcxkjdfkxcرفض حزب اليسار المعارض في ألمانيا الاتفاقية الأمنية مع مصر التي أقرها البرلمان الألماني (البوندستاغ) ووصفها باتفاقية مع الدكتاتور، مؤكدا رفضه تمرير الاتفاقية عبر البرلمان.

وكان مجلس النواب الألماني قد صدق على اتفاقية أمنية مع مصر خلال جلسة تصويت غاب عنها أغلب أعضاء المجلس.
وصوت لصالح الاتفاقية كل من نواب الائتلاف الحاكم من حزبي الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي، بينما عارضها نواب حزبي الخضر واليسار.
وتتضمن الاتفاقية 22 مادة تتعلق بمكافحة الإرهاب والتعاون في مجال منع ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهابية والجرائم الخطرة وملاحقة مرتكبيها.
وقبل أيام دعت منظمة هيومن رايتس ووتش البرلمان الأوروبي إلى رفض الاتفاق الأمني بين ألمانيا ومصر لكونه لا يحمي حقوق الإنسان.
وقالت المنظمة الحقوقية إن الاتفاق تم مع جهاز أمني في مصر يرتكب الكثير من الانتهاكات، من ضمنها التعذيب والإخفاء القسري والقتل خارج نطاق القضاء.
وأشارت إلى أن الاتفاق في حال إقراره قد يضع مسؤولين ألمانا تحت طائلة القانون ويجعلهم متواطئين في انتهاكات حقوقية جسيمة، ويورط عناصر الأمن الألمان بالتعذيب والإخفاء القسري.
وذكر البيان الحقوقي أن الاتفاق الألماني المصري لا يتضمن إلا إشارة “مبهمة” إلى “دعم حقوق الإنسان”، ويفتقر إلى أي ضمان فعال لإنهاء انتهاكات الأجهزة الأمنية المصرية الرئيسية لحقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة