اليابان تتخذ قرارا لحماية سفنها في الشرق الأوسط

mohamed27 ديسمبر 2019آخر تحديث :
اليابان

اليابان تتخذ قرارا لحماية سفنها في الشرق الأوسط

أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنها سترسل سفينة عسكرية وطائرتي استطلاع من أجل حماية الممرات المائية بالشرق الأوسط، موضحة أن ذلك لن يكون في إطار تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، يوشهيد سوجا، إن بلاده سترسل مدمرة إلى المنطقة للقيام بأنشطة استخباراتية، كما سترسل طائرتين من طراز “بي 3 سى”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي بمثابة إجراء خاص باليابان، لإحلال السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وكذلك سلامة السفن الخاصة بها هناك.

وأوضح، سوجا، خلال تصريحات صحفية، أن 90% من واردات بلاده من النفط الخام تأتى من منطقة الشرق الأوسط.

واتخذت اليابان هذه الخطوة على خلفية هجمات استهدفت منشأتين نفطيتين سعوديتين، وناقلات نفط في الخليج، إحداهن يابانية، حيث وقد اتهمت الولايات المتحدة ودول أوروبية، إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات، وتم على إثرها تشكيل تحالف بحرى لحماية السفن الناقلة للنفط في المنطقة.

من جهته، صرح متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية، بأن أنشطة الحراسة اليابانية، في مضيق هرمز متوقفة، علما بأن هذا المضيق يمر عبره الجزء الأكبر من إمدادات النفط العالمية، مشيرا إلى أن قوات الدفاع عن النفس ستنتشر فى خليج عمان وبحر العرب وخليج عدن، بحسب وكالة “فرانس برس”.

قد يهمك أيضا:

حصيلة قتلى إعصار «هاغيبيس» في اليابان

حريق في ستوديو أفلام كرتونية باليابان يسفر عن قتلى وجرحى.. صور

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة