النيابة العامة المصرية تصدر بيانا بشأن حادث قطار القاهرة

mohamed27 فبراير 2019آخر تحديث :
النيابة العامة المصرية تصدر بيانا بشأن حادث قطار القاهرة

النيابة العامة المصرية تصدر بيانا بشأن حادث قطار القاهرة

أصدر النائب العام المصري، بياناً الأربعاء، لشرح تفاصيل الحادث الأليم الذي وقع صباح الأربعاء، في محطة “مصر” بالقاهرة، بعد التحقيقات التي أجرتها في القضية.

وقال البيان، إن نتائج التحقيقات أظهرت تشابك جرار القطار مرتكب الحادثة مع جرار قطار آخر تقابل معه في أثناء سيره متجهاً إلى مكان التخزين.

إقرا أيضا: 20 قتيل في حريق بمحطة قطارات بالقاهرة

وأوضح البيان أن تشابك الجرارين أوقف الجرار (مرتكب الحادث)، ما دفع قائد الجرار لترك قمرة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محركه، وتوجه إلى قائد الجرار الآخر ليعاتبه الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك، حيث أدى ذلك إلى تحرك جرار (قطار الحادث) من دون قائده وانطلق بسرعة عالية.

وأضاف، أنه بعد تحرك الجرار بسرعة عالية من دون قائده اصطدم بالمصد الخرساني في نهاية الرصيف داخل المحطة، ما أسفر عن اندلاع النيران، ومصرع 20 شخصاً ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم وتفحمها من شدتها، وإصابة 28 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

إقرأ أيضا: غضب شعبي مصري بسبب حادث حريق محطة قطار

وأكد البيان، أن النيابة العامة، قررت ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثية (DNA) بعد تفحمها بهدف تحديد هوية كل منهم.

إقرأ أيضا: ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار محطة مصر إلى 25 قتيلا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة