النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

أسماء مصطفى24 ديسمبر 2019آخر تحديث :
النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها
النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

المحتويات

النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها :النحافة هى نقص شديد فى وزن الجسم على غير عادته الطبيعية ,ويترتب على ذلك نقص الحديد ,والفيتامنات ,ومن ثم الاصابة بالانيميا وقد تصل الى الانيميا الحادة ,وغيرها من مشاكل البشرة ,بالاضافة الى ذلك اذا اصيب الجسم الذى يعانى من النحافة بمرض ما ولو بسيطا بعض الشئ قد لا يحاول مقاومة تلك المرض بسبب نحافة جسمه ,غير الاصابة بفقر الدم ,وهشاشة العظام ,وغيرها ,ولكن هناك علاجات مفيدة للغاية للتخلص من النحافة بطرق طبيعية ,وفى هذا المقال سوف اعرض لكم علاجا مفيدا للتخلص من مشكلة النحافة التى يعانى منها الكثير من الاشخاص .

أسباب النحافة :

قد يرجع الاصابة بالنحافة الى اسباب عدة لعل ابرزها كالاتى:

*الاصابة بالامراض النفسية المزمنة ,قد يدمر الاكتئاب ,والانهيار العصبى وكل تلك الامور التى تتعلق بالحالة النفسية للشخص صحة الانسان ,وتمنعه نهائيا عن تناول الطعام ,ممتا يؤدى الى اصابته بالنحافة والهزل ,والضعف العام للجسد .

*الاسباب الوراثية قد تعتبر فى المقام الاول ,حيث يصعب علاج النحافة بعض الشئ اذ كان الامر يرجع الى الوراثة,ومشكلاتها .

*التقصير فى تناول الغذاء السليم يضعف الجسم ويعرضه كثيرا للنحافة ,اذا لابد من تناول الطعام السليم والصحى ,والذى يتكون من عناصر غذائية مفيدة لبناء الجسم وجعله يتمتع بالصحة والنشاط ,والابتعاد غن الاطعمة الغير صحية والمكدثة بالزيوت المهدرجة الضارة والمكونات التى تفسد الجسم وتصيبه بالضرر .

*الاشخاص المصابون بامراض الغدة الدرقية ,وفقر الدم ايضا ,هم اكثر الناس عرضة للاصابة بالنحافة الشديدة ,وايضا هناك بعض الامراض الاخرى التى تسبب نفس النتيجة كما ذكرناها ,ومن هذه الامراض ,الاورام , وامراض الجهاز التنفسى وغيرها .

*الحمية الغذائية التى يتبعها معظم الاشخاص قد تعوض اليهم بالضرر الشديد واصابتهم بالنحافة المفرطة .

 

النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها
النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

علاج النحافة خطوة بخطوة :

*لابد من الاستشارة الطبية حتى نتاكد من عدم وجود اى امراض تعيق الاصابة بالنحافة وهذه اهم خطوة .

*اذا وجد لدى جسم الانسان انه مصاب بمرض ما ,على الفور لابد من معالجته قبل الخوض فى معالجة النحافة حتى تسهل عملية اتباع الانظمة السليمة والتى تناسب الجسم بهدف زيادة وزن الجسم التى بيعانى من النحافة .

*اتباع المأكولات والمشروبات الغنية بالحديد والبروتينات والفيتامينات والمعادن التى يحتاج اليها الجسم لسد حاجته ,وايضا لزيادة الوزن حتى نصل الى المعدل المطلوب ,ويصبح الجسم يتمتع بصحة ونشاط مثالى ,ومن هذه المأكولات :كافة منتجات الالبان ,والاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية مثل التمر ,والعسل الاسود ,المكسرات ,زبدة الفول السودانى ,الكبدة ,كافة الخضروات الطازجة ,اللحوم ,الدواجن ,الاسماك بكافة انواعها ,العصائر مثل :عصير البرتقال ,الموز ويحبذا مزجه باللبن , الشمندر ,فكل العصائر تمد الجسم بالطاقة ,والفواكه المجففة مفيدة للغاية لصحة الجسم وبنائه .

*تناول قدر كبير الى حد ما من الطعام ,وتقسيم الوجبات مع الاكثار من الخضروات ,ولا نعطى اهتماما كبيرا لاطباق السلطة ,ولكن لابد من الاهتمام بالاطعمة الدسمة والمفيدة للجسم .

*زيت الزيتون لا نتخلى عنه فى اضافته بالوجبات فهو يساعد على زيادة الوزن طبيعيا ,والتمتع بصحة جيدة ايضا .

*النوم يؤثر جيدا على صحة الانسان ,فلا بد بأخذ قسط مناسب من الراحة ,لاكسابه النشاط والحيوية .

*الشمس والتعرض لها وقت كاف تكسب الجسم الراحة وتمده بالصحة والطاقة ,كما تؤثر ايجابيا بهدف فتح الشهية ,وتناول الطعام ,ومن ثم زيادة الوزن .

*العسل الطبيعى ,والعسل الاسود شيئان لا يمكن للانسان الاستغناء عنهما ,فهما مصدرا هاما للطاقة والشعور بالراحة ,واكساب الجسم النشاط ,وزيادة الوزن ,والتخلص من النحافة ,فلابد من مزجه فى تحلية المشروبات وتناوله يوميا .

*اللبن لابد من تناوله يوميا ايضا فهو يمنح الجسم طاقة وحيوية ,ويبقى الجسم متمتعا بصحة مثالية ,اذ يمكنك تناوله فى العشاء او قبل النوم محلى بالعسل .

*الماء ابتعد عنه وقت تناول الطعام فانه سيفسد ما فعلته لانه يعطل عمل الانزيمات الهاضمة ,ويملأ المعدة ,فيشعرك بالاحساس بالشبع ,وهذا الامر الذى يجعل الجسم مصابا بالنحافة .

*المناظر الطبيعية والخلابة تشعر الانسان بحالة مزاجية لا مثيل لها ,كما انها تؤثر ايجابيا على الشهية ,حيث تفتح الشهية لتناول الطعام ,وبالتلى نتخلص من النحافة .

*مراعاة مضغ الطعام جيدا قبل بلعه ,حتى يسهل هضمه ,والاستفادة من الطعام الذى تتناوله .

وصفات طبيعية للتخلص من النحافة :

1-المكسرات والفواكه المجففة والعسل
*طريقة اعدادها :
نقوم بخلط انوعا محببة من المكسرات كالبندق واللوز والجوز على سبيل المثال ,مع بعض الفواكه المجففة كالتين والمشمش ,والعسل ,فهى تساعد بشكل كبير على منح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط كما تؤثر على نضارة البشرة واضفاء الحيوية عليها عند تناولها بين الوجبات كنوعا من التسلية .

النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها
النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

2-الحلبة:
الحلبة عند تناولها مشروبا ساخنا محلى بالعسل تعزز نشاط وحيوية الجسم والبشرة ,وتزود الجسم بالطاقة اللازمة ,وتخلص الجسم من النحافة طبيعيا .

2019 8 22 18 1 38 218

 

3-القمح والحليب والعسل والسمن :

هذه الوصفة بمثابة عصيدة كافية شافية لعلاج النحافة وباسرع وقت وزيادة الوزن بطريقة مثالية والتمتع بجسم صحى ونشيط وطاقة مثالية ,من خلال مزج مقدار مناسب من القمح وتركه على نار هادئة حتى نحصل عليه طريا ,ويضاف اليه السمن البلدى ,ويضاف مقدار مناسب من العسل , واللبن ,مع التحريك جيدا ,ونسكب المزيج فى وعاء زجاجى واحكامه جيدا ,ونحفظ الوصفة فى الثلاجة ونتناول منها قدر ملعقة كبيرة يوميا .

Arabstoday قمح نخالة

 

قد يهمك ايضا:

عصير الشمندر وفوائده العديدة

حقائق مدهشة عن عصير الطماطم

البطاطا الحلوة وفوائدها الجمة

فوائد البرتقال الجمة للجسم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة