الموافقة على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

محمد جابر29 يناير 2020آخر تحديث :
الموافقة على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن البرلمان الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء، الموافقة على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك بشكل نهائي بعد توقيع الاتفاق.

وقال البرلمان الأوروبي أن الموافقة على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جاءت بالأغلبية من قبل الأعضاء لتصبح الدولة الإنجليزية غير عضوة في التكتل.

وصادق البرلمان في جلسة له اليوم على خروج بريطانيا من الاتحاد وذلك بأغلبية الأصوات.

وقال جاي فيرهوفشتات منسق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست، في جلسة البرلمان أن الاتحاد سيفتقد بريطانيا، إلا أنه أكد في الوقت نفسه على ضرورة عمل المشرعين في البرلمان على الموافقة على التشريع وذلك من أجل تجنب خروج بريطانيا بشكل قاس من التكتل.

ووجه فيرهوفشتات التحية إلى المشرعين البريطانيين في الجلسة، قائلا لهم انه من المؤسف مغادرة دولتهم التي حررت أوروبا مرتين وقدمت الدماء مرتين لتحرير أوروبا.

وأوضح قائلا أن البرلمان لا يزال يتوقع وينتظر أن تعود بريطانيا في النهاية إلى الاتحاد الأوروبي مشيرا إلى أنه تصويت وليس وداع لذا يمكن القول إلى اللقاء فقط.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي أعلن الاتحاد أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال وقعوا معا اتفاقية انسحاب بريطانيا م نالتكتل وذلك بعد موافقة لجنة البرلمان الأوروبي.

وقال رئيس المجلس الأوروربي في تدوينة له يوم الجمعة الماضية أنه تم التوقيع يومها على خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي مع أورسولا فون دير لاين، مشيرا إلى أن أشياء كثيرة سوف تتغير إلا أن الصداقة بين الاتحاد وبريطانيا تعيش بداية فصل جديد من الشراكة كحلفاء.

موضوعات تهمك:

مفاوضات بريطانية مصرية لما بعد البريكست

الاتحاد الأوروبي يعلن تأجيل بريكست رسميا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة