المرأة التي يهرب منها الرجل.. هل تشبهينها؟

شروق عبدالقادر2 أغسطس 2018آخر تحديث :
المرأة التي

لا توجد امرأة تريد أن تدخل في علاقات متعددة، لتبحث عن علاقة دائمة وشريك لحياتها، بل إن المرأة عندما تقع في غرام أحدهم تتخده الحبيب الأبدي وتسارع بأن يكون هو الزوج وأباً لأبنائها وتحلم بذاك اليوم الذي سترتدي له فستان الزفاف الأبيض وتكون معه أسرتها، وتقضي معه سنوات عمرها القادمة، على العكس من الرجل الذي غالباً ما يهرب من هذه الفكرة اللهم إلا قليلاً، ولكن عزيزتي هناك بعض صفات اجتماع الرجال على كرهها في المرأة وسرعان ما يهربون من تلك المرأة التي تحمل هذه الصفات، فإن كنتِ تحملي بعض هذه الصفات أو تمارسينها في علاقتك بالرجل الذي تتمنين أن تكملي معه حياتك فحاولي التخلص منها على الفور حتى لا يهرب منك، وسوف اقدم لكِ من خلال السطور القادمة بعض صفات المرأة التي يهرب منها الرجل.

المحتويات

المرأة التي يهرب منها الرجل

إليكِ بعض صفات وأنماط المراة التي يهرب منها الرجل:

المرأة المتسلطة

يهرب الرجل على الفور من المرأة التي تتسم بصفة التسلط، فالرجل لا يحب مطلقاً تلك المرأة التي تحاول أن تفرض سيطرتها عليه، فالرجل يريد دائماً أن يكون هو القائد للعلاقة حتى وإن أبدى تفهماً ورغبة في إدارة العلاقة بالمشورة والحوار غير أنه في نهاية الأمر لا يقبل أن يخضع لإمرأة متسلطة.

المرأة العصبية

يكرة الرجل تلك المرأة التى تثار وتنفعل دائماً وتتوتر ويعلو صوتها، فهو هكذا يجدها تتحمل صفاته هو يبحث عن نقيضه عن الهدوء والراحة والسكينة والرقة، لذلك يهررب دائماً من المرأة العصبية ولا يستمر كثيراً معها، فإن كنت  تحملين هذه الصفة فحاولى أن تتخلصي منها أو على الأقل ألا تبرزيها.

المرأة العنيدة

يستحيل أن يعيش الرجل مع امرأة عنيدة فهو في النهاية يريد إمرأة لينية يسهل التعامل معها وإقناعها، أما المرأة العنيدة فهي متشبثة بأرائها بخطواطتها بكل شىء يستحيل أن تحيد عنه، لذلك يهرب منها الرجل سريعاً.

المرأة الجافة

صلبة المشاعر جافة العواطف عندما يكتشف الرجل هذه الصفة بها سرعان ما يتركها فهو يبحث عن منبع للدفء والحنان وهكذا هي طبيعة المرأة فهي من تحتويه وتحمل همومه برقتها وحنانها،أما المرأة الجافة فكأنها حجر لا مكان لأى شعور به.

المرأة الكئيبة

يهرب الرجل سريعاً من المرأة الدرامية التي تبحث عن مكمن الأحزان وتستدعيها، فالمرأة عاطفية وتأثر بها هذه المواقف الحزينة أما الرجل فطبيعته تختلف فسرعان ما ينسى هذه الأمور.

المرأة الأنانية

على الرغم من أن الأنانية صفة الرجال والمرأة بطبيعتها نهر للعطاء تعطي بلا حدود، فبعض النساء يمتلكن صفة الأنانية تريد أن تأخذ كل شىء وتستحوذ على كل شىء ولا تعطي أى شىء، هذه المرأة لا يشعر الرجل بالأمان معها ويشعر أنها تستغله فسرعان ما يهرب منها ويتركها.

المرأة المهملة

الرجل لا يتحمل المرأة المهملة التي تهمل مشاعرها تهمل منزلها تهمل مظهرها، فالإهمال من أسوأ الصفات التي قد تحملها اى امرأة، كما أنها تشعره بأنها غير مسئولة فكيف لسيدة تهمل كل مظهرها وبيتها ومشاعرها أن تعتني به وأن تتحمل مسئوليته ومسئولية الأسرة والأبناء، لذلك سرعان ما يتركها ويهرب منها.

المرأة المتسرعة

المرأة التي تتسرع في تصرفتها وتتهور في أفعالها وفي ردود أفعالها وحكمها على الأشياء تقلق الرجل كثيراً ويجدها ليست محل ثقة كما أنه يجدها غير مسئولة لذلك عادة ما يهرب الرجل من النساء التي تحمل مثل هذه الصفة فكوني أكثر تريثاً وصبراً واعقلي الأمور قبل أن تقدمي على أى فعل.

المرأة التي تخطف قلب الرجل

وعلى الجانب الآخر فهناك بعض الصفات التي تجعل الرجل يقع أسير عشق للمرأة إن كانت تملكها ولا يتركها مطلقاً، فتعرفي على بعض هذه الصفات:

المرأة الحنونة

يحتاج الرجل لأمرأة حنونة تربت على كتفه تزيل عنه هموم يومه حتى وإن لم يعترف بحاجته للحنان إلا أنه في أمس الحاجة إليه، فالرجل يتعب طول اليومه وتريحه لمسة حانية من زوجة رقيقة، تريحه كلمة طيبة من فمها، فالمرأة الحنونة لا يملها الرجل أبداً مهما طالت السنوات.

المرأة الذكية

أن أجمل ما في المرأة إلى جانب حنانها وعطائها ذكائها، فالمرأة الذكية حتى وإن كانت متواضعة الجمال تعرف كيف تصبح جميلة وجذابة، والمرأة الذكية تعرف كيف تدفع زوجها إلى الأمام وتعرف كيف تناقشه وتضيف إليه الكثير، فأكم من رجال ضيعتهم نساء غبيات وأكم من رجال وصلوا لأعلى المراتب بفضل نسائهم الأذكياء ولعل العبارة الأشهر ( خلف كل رجل عظيم امرأة) دليل حى على ذلك، والمرأة الذكية تستوعب زوجها وتشاركه قراراته وتتفهم طريقته العملية في التعبير عن مشاعره.

المرأة المرحة

فكما يكره الرجل المرأة النكدية فهو يعشق المرأة المرحة التي تضفي جواً من البهجة على المنزل وتزيل بابتسامتها ودعاباتها توتر وقلق اليوم، وتستطيع إضحاكه فى أحلك أوقاته وتقضي على أكبر مشكلة بابتسامة عريضة تضعها على وجهه.

المرأة العفوية

يفضل الرجل المرأة التلقائية غير المصطنعة التى تتصرف بعفوية ودون ترتيبات، فحديثها صادق وأفعالها صادقة، لا تكذب ولا تخفي شيئاً، لا تلفق حكايات ولا تخطط للإيقاع به ولا تدير امورا في الخفاء، بل واضحة عفوية بريئة.

المرأة الصبورة

يحترم الرجل ويجل تلك المرأة الصبورة التي تتحمله في صعابع في تقلباته تلتمس له الأعذار ولا تشكل أحد الضغوط التي تقع عليه بل تكون بلسما مريحاً، تعرف متى تتحدث ومتى تصمت، تعرف متى تطلب منه شئ ومتى تصبر، لا تتذمر من طباعه أو تشكوه للناس بل تصبر على طباعه السيئة علها تتغير مع الزمن، وتشعره بأنها راضية مكتفية به ولا تريد شيئاً سواه، هذه المرأة لا يملها الرجل أبداً.

المرأة المستمعة

يحب الرجل المرأة التي تنصت لحديثه تسمع إليه باهتمام وحتى وإن كان يقول شيئاً تافها، يحب الرجل المرأة التي تسمع لما يقول وما لا يقول تقرأ أفكاره تعرف ما الذي سيقدم عليه قبل أن يقدم عليه تتوقعه جيداً، لا المرأة التي دائما تلومه وتحذره من الأشياء وتنتقده وتملي عليه الأوامر، كما يحب المرأة التي تقدر لحظات ضعفه ولا تستغلها ضده بعد ذلك.

المرأة المتألقة

يحب الرجل كثيراً تلك المرأة التي تهتم بنفسها وجمالها ولا تهمل ذلك أبداً فلا تجعلها المسئوليات تتراجع فى اهتمامها بنفسها، يحبها دائماً أنثى ناعمة مفعمة بالرقة والجمال، رائحتها ذكية ملابسها جذابة ساحرة، فالمرأة المتألقة لا يتركها الرجل أبداً.

المرأة المسئولة

يحب الرجل أن تتحمل امرأته المسئولية ويستطيع الإعتماد عليها، فهذه المرأة هي التي يستطيع أن يطمئن أن يسافر ويترك لها مسئولية المنزل والأبناء، يحب المرأة أن تكون امرأته مسئولة تستطيع أن تواجه الأزمات وتستطيع أن تحلها، لا المرأة العابثة التي تضيع أمواله ومنزله لأسباب تافهة، فالمرأة المرفهة التي لا تدرك أثمان الأشياء كيف ستدبر منزل في الأزمة إن عصف به ضائقة مالية مثلا، وكيف ستربي أبنائه ليشبوا رجالاً ونساء يحمونه من الكبر.

الآن وقد عرفتي صفات المرأة التي يهرب منها الرجل وصفات المرأة التي تخطف وتأسر قلب الرجل فأى الفريقين تحملين صفاته؟!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة