الكويت بدأت العودة للحياة الطبيعية اليوم

عبدالله الصالح31 مايو 2020آخر تحديث :
الكويت بدأت العودة للحياة الطبيعية

قالت تقارير صحفية كويتية، اليوم الأحد، أن الكويت بدأت العودة للحياة الطبيعية وذلك بعد حظر صحي شامل دام ثلاثة أسابيع ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومكافحة العدوى.

ومع أول يوم، بعد إعلان أن الكويت بدأت العودة للحياة الطبيعية شهدت شوارع العاصمة الكويت كثافة مرورية كبيرة بينما قالت تقارير إعلامية أنها غير معتادة.

ووفقا لصحيفة الأنباء الكويتية المحلية فإن المواطنين والمقيمين بدأوا الخروج إلى الشوارع، مع الساعات الأولى للصباح من بدء المرحلة الأولى من عودة الحياة لطبيعتها بينما شهدت الشوارع الرئيسية ازدحاما مروريا لم تعتده البلاد خلال الأيام الماضية بسبب الحظر.

كما كان هناك تواجد أمني مكثف في عدد من المناطق المختلفة خاصة تلك المعزولة بينما استغل عدد من المواطنين فتح الحياة جزئيا للخروج إلى الشواطئ وتواجد الكثيرون في المطاعم والمحلات والأسواق من أجل شراء متطلباتهم قبل بدء سريان الحظر الجزئي.

بينما تم فتح البقالات والمحال وأماكن صيانة السيارات ومحطات غسيل السيارات.

وشهدت الحياة الطبيعية ارتداء الكمامة بكثافة بين المواطنين والعاملين وكان هناك تباعد مناسب ومسافات بين كل مواطن.

يذكر أن وزير الصحة الكويتي باسل حمود الصباح قد أعلن يوم الخميس أن هناك مراحل 5 لعودة الحياة لطبيعتها والتعامل مع الجائحة كل مرحلة تتكون من 3 أسابيع من الأشد حتى الأقل تشددا وصولا إلى الحياة الطبيعية.

وأشار إلى أن هناك شروط وإجراءات يجب اتباعاها إذا لم يتم ذلك فسيتم الابقاء على المرحلة كما هي أو العودة للمرحلة السابقة وربما عودة الحظر كليا مجددا، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

موضوعات تهمك:

المصريون في الكويت يلاقون تهديد جديد

أمير قطر تلقى رسالة من نظيره الكويتي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة