الكونجرس الأمريكي يوافق علي تمويل مؤقت لإنهاء الإغلاق الحكومي

أشرف السعدني26 يناير 2019آخر تحديث :
قانون أمريكي لمنع التدخل الأجنبي في الانتخابات
مجلس النواب الأمريكي

الكونجرس الأمريكي يوافق علي تمويل مؤقت لأنهاء الأغلاق الحكومي

وافق مجلس النواب الأمريكي بالإجماع على تمويل سلسلة من الوكالات الاتحادية حتى الخامس عشر من فبراير، لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة، وأعطى الكونجرس وترامب مهلة ثلاثة أسابيع للتفاوض على اتفاق بشأن أمن الحدود.

 

كان مجلس الشيوخ الذي يسيطر علي الاغلابية فيه الحزب الجمهوري، قد وافق على مشروع قانون لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة من خلال توفير تمويل مؤقت للوكالات الاتحادية ولكنه رفض منح الرئيس دونالد ترامب المبلغ الذي طلبه لتمويل بناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية وهو 5.7 مليار دولار، بذلك ينضم مجلس النواب الأمريكي إلى مجلس الشيوخ في الموافقة في انتظار توقيع الرئيس الامريكي علي ذلك الاتفاق ليصبح قانون يتم العمل به.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الجمعة انه تم التوصل إلى اتفاق بشأن اصدار تشريع لإعادة عمل الحكومة الأمريكية حتى 15 فبراير.

 

كما اعلن ترامب في البيت الأبيض عن مدي سعادته قائلا “أنا فخور للغاية بأن أعلن اليوم أننا توصلنا إلى اتفاق لإنهاء إغلاق الحكومة الاتحادية وإعادة عملها”، كما اكد ترامب أن لجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ستجتمع لمناقشة احتياجات أمن الحدود في البلاد.

 

كان البند الخاص ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك، قد تسبب في أزمة بين ترامب ومجلس النواب الامريكي، والذي يشكل الديمقراطيون الأغلبية فيه، في القت الذي يصر ترامب على بدء العمل في بناء الجدار واعتماد 5.7 مليار دولار لبنائه، يرفض الديمقراطيون هذا البند.

أقرأالمزيد

السويد تحتضن مفاوضات سرية بين امريكا وكوريا الشمالية

ترامب يقرر عدم المشاركة بمنتدي دافوس بسبب الأغلاق الحكومي

ماذا يفعل وزير الطاقة الإسرائيلي شطاينيتس بمسجد محمد علي؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة