الكمامة الطبية تمثل خطرا كبيرا احذروا منه

محمد جابر2 مايو 2020آخر تحديث :
تحذيرات من ارتداء الأطفال الكمامات

تحدثت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن خطر الكمامة الطبية وذلك ما تشكله من خطر بعد التخلص منها في حالة أن أغلب تلك الكمامات تكون ملوثة.

وذكرت التقارير أن الكمامة الطبية تشكل خطرا كبيرا على عمال النظافة بعد التخلص منها، مشيرة إلى أن الأقنعة الموصى بها للأماكن العامة والضرورية في أماكن مثل المستشفيات، يمكنها أن تضر بالصحة بشكل غير متوقع.

ووفقا للتقارير فإن معدات الحماية نفسها آمنة وذلك عن استخدامها بالشكل الصيحيح، إلا أنه عندما تنتهي صلاحيتها هنا تظهر المشكلات المحتملة، حيث يصبح القناع الذي تم وضعه كيس قمامة بسيط مرتعا للعدوى.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة زيليوني باترول الروسية، أندريه ناغيبين في تصريحات لوكالات أنباء روسية، أن انتهاء العدوى في المنزل يمكن أن يستغرق ما يصل إلى سبعة أيام، وفي الشارع يستغرق 24 ساعة.

وحول الصعوبات التي تواجهنا في التخلص من معدات الحماية الطبية، فإنه اقترح طريقة للتغلب عليها، والتي أصبحت مهمة اليوم وذلك عن طريق أمرين:

الأول: إلغاء إمكانية إعادة التدوير اليدوي للمعدات لأنها تعد خطرا جسيما.

الثاني: وضع النفايات الطبية ومنها الأقنعة والقفازات في صناديق خاصة يتم صناعتها لأجل تلك النفايات، والتخلص منها بكاملها فيما بعد.

موضوعات تهمك:

بنوك الاستثمار تجني الأرباح من وراء أزمة كورونا

ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة