التحالف يدعو القوات العراقية والإقليم الشمالي لمزيد من التعاون

الساعة 2522 يناير 2019آخر تحديث :
القوات العراقية والبيشمركة

التحالف يدعو القوات العراقية والبيشمركة لمزيد من التعاون

دعا التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الجيش العراقي، وقوات البيشمركة التابعة للإقليم الكردي الشمالي، لمزيدا من التعاون في الحرب ضد داعش.

وذلك في بيان أصدره مستشار أمن الإقليم الشمالي مسرور بارزاني، بعد لقاء عقد بينه وبين قائد العمليات في التحالف أوستن رينفورد، في أربيل.

وقال بارزاني، أن التحالف دعا إلى دعم أكبر لقوات البيشمركة من أجل قطع الطريق على الإرهابيين في مناطق بين الإقليم الشمالي وبين الأراضي العراقية.

وأضاف الببان أن بارزاني أكد على أهمية العمل على تسوية أوضاع الأراضي الواقعة بين الإقليم وبين أراضي الحكومة المركزية، من أجل القضاء على الإرهابيين ومحاربة أسباب عودتهم.

وتتنازع الحكومة المركزية في بغداد مع الإقليم الشمالي، على أراضي واقعة بينهما، حيث يزعم الإقليم تبعية تلك الأراضي له.

وبحسب البيان ذاته فقد أكد الجنرال العسكري في التحالف، على دعم التحالف للتعاون بين القوات العراقية وقوات الإقليم، مشيرا إلى عمل التحالف على زيادة التنسيق بينهما في جميع المناطق.

وتتحالف القوات العراقية مع قوات البيشمركة الشمالية في حربهما على تنظيم داعش الإرهابي.

واختلفت القوتان بعد إعلان الإقليم الكردي الانفضال عن العراق مع إعلان هزيمة التنظيم المتطرف عسكريا، مما أدى إلى وقوع تقاتل عسكري بين الطرفين انتهى بتراجع أربيل عن قرار الانفصال وإعادة تسوية الأوضاع بينهما.

وبعد هزيمة التنظيم عسكريا نهاية عام 2017، يسيطر التنظيم على أماكن متنازع عليها بين الإقليم والحكومة العراقية المركزية، ومن خلالها يشن هجماته ضد عسكريين ومدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة