القهوة الخضراء للتخسيس

فريق القسم113 ديسمبر 2018آخر تحديث :
القهوة الخضراء للتخسيس

السمنة أكثر المشاكل الصحية انتشارا وأضرارها على صحة الإنسان لأنها تؤثر على وظائف الأعضاء الداخلية للجسم وتسبب انتكاسات رهيبة مع مرور الوقت ولذلك الجميع يحاول محاربة السمنة بطرق متعددة وأعشاب متنوعة لاحصر لها وظهر في الاونة الاخيرة فوائد القهوة الخضراء للتخسيس أو ما يطلق عليها في بعض الأحيان البن الأخضر وهي كلمة شائعة الاستخدام .

ليست السمنه فقط في الجسم باكملة العديد من الناس لديهم سمنة موضعية أيضا سوف يهمهم هذا الموضوع بشدة بالإضافة إلى الصحة بشكل عام يمكن المحافظة عليها بطرق متنوعة منها تناول الاعشاب اذ ان القهوة الخضراء تؤخذ للتخسيس والاعتناء بالصحة وسوف يتناول هذا المقال العديد من النقاط منها فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وأضرار القهوة الخضراء بالإضافة إلى طريقة استخدامها في التخسيس .

دعونا في البداية نتعرف على القهوه الخضراء وما هو وجه الاختلاف بينها وبين القهوة أو البن المتعارف علية . القهوة الخضراء هي من نفس شجرة البن المعروفة ولكن الاختلاف أن حبوب القهوة لم تتعرض لأي درجة حرارة في شكلها الاخضر وهذا ما يضيف إليها ميزه أنها مازالت تحتوي على مادة الكلورجينيك في أوراقها الخضراء.هذه المادة لها مميزات متعددة أهمها أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة وأيضا زيادة معدل الحرق للدهون في الجسم ومن هنا جاءت اهمية استخدام القهوة الخضراء للتخسيس.

 

المحتويات

طريقة عمل القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس

  • كوب من الماء البارد يضاف إليه مقدار ملعقة من القهوة الخضراء المطحونة ويقلب على البارد.
  • يرفع الخليط على النار حتى يغلي لمدة دقيقتين.
  • تشرب هذه القهوة الخضراء بدون سكر في الصباح قبل تناول الافطار وقبل الغداء وقبل العشاء بنصف ساعة .

طريقة بسيطة جدا لتحضير القهوة الخضراء ولكن يجب مراعاة بعض الأشياء يفضل تناول القهوة ثلاث مرات على الأكثر في اليوم لان الافراط في تناولها يؤثر بشكل سلبي وسوف نذكر أضرار تناولها بشكل مفرط في باقي المقال بالاضافة الى الاشخاص الممنوع عنهم تناول القهوة الخضرا نهائيا.

القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس
القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس

تجارب القهوة الخضراء للتنحيف

كل من جرب تناول القهوة الخضراء واستمر على تناولها لمدة أسبوعين لاقي تغير جذري في إنقاص وزنة لان لها فوائد متنوعة لانها تعمل على.

  • تمنح الإحساس بالشبع , وهذا يقلل من عدد السعرات المتناولة على مدار اليوم مما يؤدي إلي نقص الوزن.
  • الكافيين المتواجد بالقهوة الخضراء يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
  • تستخدم في بعض الأحيان كمكمل غذائي.
  • تعمل القهوة الخضراء على خفض ضغط الدم.

 

ملاحظة

  1. خفض ضغط الدم عند العديد من الأشخاص له مميزات وعند الآخرين مشكلة لذلك من ضمن المحذورات أن مرضى الضغط لا يتناولونها إلا باستشارات طبية .
  2. الاحساس بالشبع هو المطلوب قبل تناول أي وجبة ولذلك أثناء تناول الطعام نحرص على تناول الخضروات والبروتين وأقل الدهون الممكنة لكي تأتي القهوة بمفعولها.

 

“من” جربت القهوة الخضراء للتخسيس

هذا السؤال الاكثر شيوعا لان الافراد تحب أن تأخذ من تجارب الآخرين حتى تطمئن على أن إنقاص الوزن فعال عند تناول مشروب القهوة الخضراء للتخسيس. عندما يطرح هذا السؤال يجب أن يكون على شخص ملتزم بالنظام الغذائي لأن من يتناول طعام صحي بالإضافة إلى مشروب القهوة قبل كل وجبة بنصف ساعة فبالتأكيد بدون أي شك في ذلك سوف يتناقص وزنه.

 

اضرار القهوة الخضراء

الاضرار الناتجة عن تناول القهوة تشبه إلى حد كبير الافراط في تناول البن أو أي من المنبهات التي تحتوي على كافيين ولكن الاختلاف هنا أن نوع الكافيين مفيد للجسم ولكن بكميات محددة ويجب عدم الإفراط في تناوله لأنه يسبب التالي .

  • الكافيين الزائد يؤدي إلى الأرق والسهاد يعني قلة النوم.
  • الشعور بالقلق والتوتر .
  • بعض الاحيان اضطراب في الجهاز الهضمي ويؤدي الى الاسهال.
  • تقلل مستوى السكر في الدم في بعض الأحيان.
  • تعمل على زيادة معدل ضربات القلب.
  • في بعض الحالات قد تؤدي إلى الهبوط الفجائي.

هذه بعض أضرار القهوة الخضراء اذا زاد معدل تناولها عن الكمية المعروفة وليست لأنها تعمل على حرق الدهون يتناول منها المرء كمية كبيرة لأنها سوف تؤذي جسم الانسان ولن تفيدة في هذه الحالة كما أن هناك اشخاص ممنوعين من تناولها في حالات معينة سوف نذكرهم.

اضرار القهوة الخضراء
اضرار القهوة الخضراء

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس دكتور اوز

دكتور أوز له برنامج معروف عالميا يقدم فقرات متنوعة لاكتشاف ما هو جديد في العلم وما يهم ويضر صحة الانسان وتناول موضوع القهوة الخضراء وحرض على التنبيه على أنه يجب تناولها في أطار الاكل الصحي بعدم تناول السكريات الكثيرة أو الوجبات الجاهزة, بالاضافة على أنة نصح بعدم تناول مشروب القهوة الخضراء لمن هم دون سنة الثماني عشر عاما, والنساء الحامل والتي ترضع خلال فترة الرضاعة ومن لدية حساسية من المكون الاساسي للقهوة وهو الكافيين,ومن يعانون من أمراض الضغط وأخيرا لكبار السن هذه الحالات لابد من الرجوع الى الطبيب اذا كانت أي منهم تعاني من السمنة ومضطرة إلى تناول اي من الاعشاب من ضمنها القهوة الخضراء.

 

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء للتخسيس لاقت نجاحا كبيرا على مستوى العالم لأنها تعطي نتيجة فعالة وهي في متناول الجميع وهناك عدة ملاحظات ونقاط مع التجارب الشخصية للقهوة الخضراء سوف تفيد الجميع بالتأكيد.

  • اولا مسحوق القهوة لابد أن يكون من النوع الجيد لذلك يجب أن تثقي من المصدر الذي تحضرين منه القهوة لأن العديد من الأماكن تضيف خلطات وأنواع كافيين رخيصة لتزيد من الارباح وهذا سوف يؤثر بالسلب عليكم.
  • الافضل هو شراء القهوة الخضراء وطحنها في المنزل لضمان جودتها.
  • الدهون التي تتخلص منها القهوة من الجسم تنزل في البراز لذلك ليس لها أضرار.
  • القهوة الخضراء منتج طبيعي وليس مصنع ولا يدخل فيه أي مواد كيميائية لذلك هو آمن على الصحة.
  • تحتوي القهوة الخضراء على أقل من نصفها كافيين لذلك يجب الانتباه إلى كمية تناولها وعدم الإفراط في ذلك.
  • مرضى السكري والاوعية الدموية يفضل استشارة طبيب مختص قبل تناول القهوة الخضراء.
  • الكافيين مثل الكثير من المنتجات كثرة تناوله يسبب هشاشة العظام.
  • طوال مدة التخسيس إذا انتظم الفرد على تناولها مع طعامة سوف يزيد كل اسبوع معدل حرق الدهون في جسمه.

الاعشاب الطبيعية وبالأخص في هذا المقال القهوة الخضراء نباتات بها مميزات مكتشفة حديثة احدث صيحات لأن الجميع كان يتناولها بعد تعرض القهوة على النار بمعنى تحميصها . وهذا يفقدها الفائدة الاكثر أهمية لها وهي المساعدة في حرق الدهون وأيضا زيادة مناعة الجسم بشكل كبير لذا من المهم الاعتماد على هذه الأعشاب الطبيعية عند التخطيط لعمل نظام غذائي والابتعاد عن الحبوب التي تضعف مناعة الجسم ولا يغتر الإنسان بأن المواد الكيميائية تحدث فقدان في الوزن أسرع ولكنها تؤذي ما بداخل الإنسان وعلي المدي البعيد تدمره حقا . ولكن القهوة الخضراء استخدامها باستثناء فئة معينة هي الأمنة والأفضل.

أذا كنتم تبحثون عن الوسائل الفعالة فابدأوا باستخدام القهوة الخضراء في نظامكم الغذائي حتى لو لم تعاني من السمنة لأنها سوف تساعد جسمكم, فالأطباء حول العالم نصحوا بتناولها بالمعدل المذكور بدون أي أضافات وبدون سكر وأيضا الحرص على عدم غليها كثيرا لان الاعشاب الطبيعية تحتوي على مواد عطرية تفقد بكثرة الغليان عن طريق انها تتطاير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة