«القسام» تهدد «الاحتلال» بإغلاق ملف الأسرى نهائيا 

mohamed23 يوليو 2019آخر تحديث :
القسام

«القسام» تهدد «الاحتلال» بإغلاق ملف الأسرى نهائيا

هددت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الثلاثاء، سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإغلاق ملف جنودهم الأسرى لديها في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة في خطاب متلفز الليلة، إن ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة قد يكون عرضة للنسيان والإغلاق تماماً في حال استمرت قيادة الاحتلال بالمماطلة في إنجاز صفقة الأسرى.

وأضاف أبو عبيدة، إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تمارس عملية تضليل وكذب منذ عام 2014، في ملف جنود الاحتلال الأسرى، وأكبر دليل على ذلك هو كذبها بقضية المفقود في غزة “منغستو” اليهودي من أصول أثيوبية.

وأوضح قائلا، إن الاحتلال لم يطرح قضية “منغستو” مطلقاً أمام الوسطاء الذين تدخلوا منذ سنوات في قضية الأسرى والمفقودين، مؤكدا أن قيادة الاحتلال لم تحاول السؤال عن “منغستو” وعن مصيره، وقال إنها “تقسّم جمهورها على أساس عرقي وطائفي، وتمارس التمييز العنصري بكل وضوح وبلا خجل، حتى في القضايا ذات البعد الإنساني”.

وهدد أبو عبيدة قادة الاحتلال قائلا: عليها أن تعلم بأن الثمن الذي سيدفعونه أمام جثث القتلى هو ثمن متواضع مقارنة بالأحياء، واتهمهم بالتهرب من مواجهة الحقيقة، ومن دفع الثمن، وأنها تضحي بمعاناة جمهورها وعائلات جنودها وتستمر في تخديرهم، وتمارس التسويف الدائم ومحاولة تدويل قضيتهم كما تفعل الحكومات الفاشلة.

وقال موجها حديثه لعائلات الجنود الأسرى: “إن هناك فرصةً حقيقية لحل قضية الأسرى والمفقودين إذا كانت قيادتكم جادةً في فتح هذا الملف ونحذّر بأنّه قد يكون عرضة للإغلاق نهائياً ولكم في قضية رون أراد عبرة”.

مواضيع قد تهمك: 

«القسام» تلقي خطابا هاما حول أسرى ومفقودي جيش الاحتلال

«حماس» توضح حقيقة اختطاف قوة من قيادات «القسام»

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة