القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن 

mohamed25 يونيو 2019آخر تحديث :
التحالف العربي
العقيد الركن تركي المالكي

القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

ألقت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، القبض على أمير تنظيم ”داعش“.

جاء ذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية ”واس“، اليوم، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، حيث قالت، إن ”قوات خاصة سعودية ألقت القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي في اليمن“.

وأوضحت الوكالة السعودية، نقلًا عن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، أن أمير داعش المعتقل يلقب بـ”أبو أسامة المهاجر“، وأنه تم اعتقاله برفقة المسئول المالي للتنظيم إلى جانب عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي هناك.

من جهته، قال العقيد ركن تركي المالكي الناطق باسم التحالف العربي، إن “التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين، لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم“.

وأكد المالكي، أن ”هذه العملية تأتي امتدادًا للتعاون الوثيق بين المملكة والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب وتفكيك التنظيمات الإرهابية، كما أنها تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي، وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالًا لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله“.

وأضافت “واس”، إن العملية أسفرت كذلك عن ”مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، أجهزة لاب توب وكمبيوتر، مبالغ مالية بمختلف العملات، أجهزة إلكترونية، أجهزة (تتبع) جي.بي.إس، وأجهزة اتصال، وغيرها من المقبوضات“.

مواضيع قد تهمك: 

«داعش» يهاجم القصر الرئاسي الشيشاني ويقتل أحد حراسه

الحكومة اليمنية تعلن اعتقال خلية من داعش

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة