الفيلم الإيراني “بخصوص إيلي” يعرض اليوم بالقاهرة

الشاعر ع7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
( غلشيفته فراهاني ) يعرض فيلمها (إيلى ) اليوم بالقاهرة
الساعة 25

يعرض اليوم الفيلم السينمائى الشهير الايرانى الشهير “بخصوص إيلى”.

الفيلم من بطولة الممثلة الايرانية غلشيفته فراهاني والفيلم يتحدث عن مجموعة من الاصدقاء الايرانيين قرروا التوجة  إلى إحدى البلدات المطلة على البحر من أجل قضاء اﻹجازة ، وتقوم (زبيدة) بدعوة معلمة ابنتها (إيلي) بغرض تقديمها إلى صديقها المطلق (أحمد) وتعريفها به ، لكن الفتاة تتصرف على نحو غامض ، وتبدو وكأنها لا تشعر بالراحة، خاصة بسبب رغبتها الملحة في العودة إلى (طهران) ، وتنقلب اﻹجازة إلى رحلة بحث عن (إيلي) بعد حادثة كادت أن تؤدي إلى غرق واحد من أبناء الرفقة.

 

عكس أفلام مخرجين مثل (كيارستمي) و(بناهي) و(مخملباف) فإن مخرج أصغر فرهادي ينتهج نهجاً سينمائياً أكثر توجهاً نحو إمتاع الجمهور والاقتراب منه -كما فعل (مجيدي) في أفلامه-، عن طريق سيناريو يتبع الأسس السردية التقليدية بحرفية وإتقان بحيث يظهر كأفضل ما يكون من تسلسل أحداث وحوار وحبكة كل هذا بالاعتماد على قصة بسيطة ومؤثرة تجذب المشاهد إلى آخر لحظة.

استطاع الممثلون ببراعة أن يدخلوا في أجواء السيناريو وكأنك تشاهد أحداثاً واقعية ساهمت حركت الكاميرا الشفافة والدقيقة في رصد تغيرات الأحداث ورفع وتيرتها عند بلوغ الحدث قمة الحبكة الدرامية.

ترانه عليدوستي مثلت دور البطولة ايلي.

غلشيفته فراهاني مثلت دور سبيده أو زبيدة.

شهاب حسيني مثل دور أحمد.

ماني حقيقي مثل دور أمير.

مريلا زارعي مثلت دور شوهريه.

بيمان المعادي مثل دور بيمان.

مكان عرض الفيلم

العنوان:-
15 شارع أمين سامي متفرع من شارع القصر العيني، بجوار المركز الثقافي الفرنسي و حديقة دار العلوم، أعلى قهوة علاء الدين – الدور السابع،

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة