الفوائد الصحية في تناول القرفة

فريق التحرير ٢14 يناير 2019آخر تحديث :
الفوائد الصحية في تناول القرفة
الفوائد الصحية في تناول القرفة

قديمًا كان يباع مسحوق القرفة بتكلفة أعلى من ثمن الذهب ، بل وكان يتم استبدال 24 جرام من مسحوق القرفة بنحو 24 جرام من الذهب الخالص مما يدل على قيمة ذلك النوع من البهارات المستخلصة من جذوع الأشجار ، ورغم الفوائد الصحية في تناول القرفة إلا أن لازالت المزيد من الأبحاث تكشف العناصر الغذائية والمفيدة الموجودة في القرفة ، وسنكشف في هذا المقال عن بعض الفوائد الصحية في تناول القرفة .

الفوائد الصحية في تناول القرفة

كانت القرفة تستخدم في الطب الصيني والطب الشعبي كعلاج فعال للعجديد من المشاكل الصحية ، حيث يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم منها الآتي :

 – القرفة تعالج مرض السكري من النوع الثاني :
أثبتت الدراسات أن القرفة تقلل مقاومة الجسم للإنسولين ، مما تحسن استجابة الجسم لهرمون الإنسولين فيحدث ضبط لمعدل السكر في الدم لذا يستخدم كعلاج تكميلي ومساعد لمرض السكري ، بل أثبتت الدراسات أن تناول القرفة يقلل مستوى سكر الدم الصائم بنسبة 29% ، بل وتحفز القرفة العضلات على سكر سكر الجلوكوز من الدم لاستهلاكه داخل خلايا العضلات وتحويل ذلك السكر إلى طاقة ، لذا يعتبره البعض أقوى من أي علاج طبي لمرض السكري .

 – القرفة تساعد في علاج أمراض الأيض :
تقلل القرفة نسب الوفاة بمتلازمة الأيض وذلك عن طريق المساعدة في خفض مستوى سكر الدم وخفض معدل ضغط الدم المرتفع ، وتقليل معدل حدوث السمنة وخفض نسبة الدهون في الدم ، بل وتساعد القرفة على سد الشعور بالجوع وتثبيط الشهية ، ويساعد مدمني تناول السكر على التخلص من ذلك الإدمان وذلك بتعويض المذاق الحلو الموجود في السكر بالمذاق الحلو المصاحب لتناول القرفة .

 – تساعد القرفة على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم :
يساعد الكوليسترول على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم LDL ويعمل على خفض مستوى الدهون الثلاثية الغير صحية ، بل تناول القرفة يعمل على رفع مستوى الكوليسترول المفيد في الدم .

 – القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات :
أثبتت الدراسات أن القرفة على قدرة على مقاومة الفيروسات والفطريات والبكتريا ، لذا تناول القرفة يساعد في التعافي من بعض العدوى البكترية والفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا ونزلات البرد وعدوى الجهاز التنفسي ، حيث تساعد الجسم على التخلص من البلغم والمخاط المتراكم داخل الرئة ، بل وأكدت الدراسات أن القرفة تعمل على تدمير الغشاء الخلوي للبكتريا مما تثبط نمو وتكاثر البكتريا داخل الجسم .

– القرفة تستخدم في علاج داء المبيضات :
داء المبيضات أو ما يعرف باسم الكانديدا candidiasis وهي عدوى فطرية تصيب الإنسان ، ونظرًا لقدرة المواد الفعالة الموجودة في القرفة على صد الفطريات ، لذا تستخدم القرفة في علاج الكانديدا ومنع حدوثها أيضًا .

القرفة تساعد في علاج مرض تكيس المبايض :
تكيس المبايض أو حويصلات المبيض هو مرض نتيجة خلل في الهرمونات وينتج عنه مقاومة الجسم للإنسولين ، ونظرًا لقدرة القرفة على تقليل مقاومة الجسم للإنسولين ، مما يترتب عليه تقليل مضاعفات مرض تكيس المبايض لدى السيدات .

 – القرفة تحسن من صحة العين والنظر :
تساعد القرفة في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالنظر مثل conjunctivitis  أو التهاب الملتحمة ، كما تساعد القرفة في علاج جفاف العين .

– القرفة تساعد في تقليل الالتهاب :
وجود التهابات داخل جسم الإنسان يحفز حدوث العديد من الأمراض المزمنة ، بل تساعد القرفة في تقليل الشعور بالصداع والألم الناتج من وجود التهابات داخل الجسم وذلك بتحفيز الدورة الدموية مكان الالتهاب .

المصدر :
organicauthority.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة