الفنانة كريمان تحتفل بعيد ميلادها الـ 83

حنان أمين سيف19 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الفنانة كريمان تحتفل
الفنانة كريمان تحتفل

الفنانة كريمان تحتفل بعيد ميلادها الـ 83

كاريمان فنانة من فنانات الزمن الجميل فى الخمسينات والستينات، ربما كانت أكثر موهبة من فنانات أخريات لكنها كانت أقل حظا منهم لكنها سرعان ما اختفت عن الساحة الفنية، كان اخر فيلم لها عام 1967، وظهرت اثناء الاحتفال بعيد ميلادها الـ83 بعد غياب عن الانظار لاكثر من اربعين عاما.

حيث ظهرت وهى تردى باروكة سوداء، وتغير شكلها تماما التي عرفت به في فترة شبابها، حيث كانت فاتنة الإغراء أو الفتاة اللعوب في عدد كبير من الأفلام.

من أشهر أفلامها تمر حنة 1957 وسكر هانم 1960 وبنات اليوم 1957 والحموات الفاتنات 1953 وجميلة بوحيرد 1958 والفانوس السحري 1960 ، لواحظ 1957 والهاربة 1958 وقلوب العذارى 1958 وأخيرا قدمت واحد من أفضل أدوارها في فيلم مراتي مدير عام 1966. ثم قدمت فيلمها الأخير نورا 1967 مع كمال الشناوي ونيللي واختفت عن الأنظار بعد ذلك .

السيرة الذاتية للفنانة كريمان

ممثلة مصرية، اسمها بالكامل (كاريمان محمد سالم)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1936، وعملت منذ طفولتها المبكرة في اﻹذاعة وشاركت مع بابا شارو، كما درست خلال هذه الفترة في مدرسة الليسيه، و كان دورها في فيلم “بنات اليوم” من أحسن الادوار التى قدمتها، بالرغم من ان الدور كان قصير، كما قامت بدور خطيبة (إسماعيل يس) في الفيلم الشهير الفانوس السحري.

من أعمالها

الحموات الفاتنات
علموني الحب
الفانوس السحري
سكر هانم
تمر حنة
عفريت سمارة
بنات اليوم
مراتي مدير عام

موضوعات تهمك

محيي إسماعيل يضع خيارة بدلا من الشمعة في تورتة عيد ميلاده 

وائل كفوري يحتفل بعيد ميلاده وسط الاهل والاصدقاء 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة