الفالح : مخزون البترول الإستراتيجي مطمئن

الساعة 2523 سبتمبر 2018آخر تحديث :
وزير الطاقة السعودي السعودية

كشف خالد الفالح ، وزير الطاقة السعودي ، يوم الأحد، إلى إن مخزونات النفط الخام حول العالم مطمئنة، بشرط ضرورة اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية مستقبلا ضمان استقرار أسعاره

وقال الفالح أن المخزون البترولي لأوبك مطمئن ، لكن مهم اتخاذ خطوات مستقبلية لضمان استقرار أسواق النفط.

جاءت تصريحات الفالح قبيل بدء اجتماع في العاصمة الجزائر، اليوم، يضم منتجين في “أوبك” تتقدمهم السعودية، وآخرين مستقلين أبرزهم روسيا.

وفي وقت سابق ، منذ ثلاث سنوات ، أدت ارتفاع مخزونات النفط الخام، إلى انهيار أسعاره عالمياً إلى حدود 30 دولارا، قبل الدخول في اتفاق لخفض الإنتاج وتقليل حجم المخزونات.

وعبر الفالح عن احتياج سوق النفط إلى خطوات تسبق أية تذبذبات في المعروض والطلب، حتى تتمكن المنظمة من تحقيق توازن خلال العام المقبل 2019.

يُشار إلى اجتماع كبار المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول المعروفة باسم (أوبك)، مع مجموعة منتجين مستقلين، اليوم، في العاصمة الجزائر، لبحث تطورات سوق النفط العالمية.

كان الأعضاء في أوبك ومنتجين آخرين، قد قرروا تخفيض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، مطلع 2017 ، ثم تم الاتفاق على تقليصه إلى 1.2 مليون برميل في يونيو 2018، على أن ينتهي أجل الاتفاق في ديسمبر المقبل من أجل تحسين أسعاره العالمية.

أقرا/ي أيضا

تقرير أممي يكشف النهب المُنظم للنفط الليبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة