القاهرة السينمائى يصر على تكريم كيلود ليلوش برغم تورطة بالتطبيع مع اسرائيل

الشاعر ع18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
القاهرة السينمائى يصر على تكريم كيلود ليلوش برغم تورطة بالتطبيع مع اسرائيل

 

 

 

بعد تورط المخرج الفرنسى الشهير كيلود ليلوش بالتطبيع مع العدو الاسرائيل اصبح لايوجد مكان له فى مهرجان القاهرة السينمائى الذى سيعقد خلال الشهر القادم وكان من المقرر تكريم كليود بحفل الافتتاح تقديرا لمسيرتة الفنية الكبيرة.. ولكن  تعرض القرار لهجوم عامة الاعلاميين والمثقفيين فى مصر وبعض البلدان العربيه الغيورة على بلادها .. بعد ماتاكد للجميع  تورط كيلود بالتطبيع مع اسرائيل .

وليلوش جزائرى الاصل يهودى يميل للصهيونيه ويشجع الكيان الاسرائيلى ودائما فى معظم تصريحاته ما يؤكد على الميل لدعم اسرائيل وتشجيعها على الحرب بتاكيدة على ان الشعب الاسرائيلى من الشعوب المحاربه .

وتضاربت تصريحات رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى  حيث ادلى بتصريحات لاترضى عامة المثقفين  حيث صرح ان ماقالة ليلوش يندرج تحت المجاملات لاسرائيل وبالطبع تصريحات رئيس المهرجان بهذا الشكل  قوبلت بالرفض التام من مثقفى ومبدعى مصر والازمة بدات بالفعل تدق ابواب المهرجان ولايوجد قرار بين البينين فى مثل هذه الامور لابد من القرار الرادع والنهائى بعدم تكريم ليلوش وعدم دخوله القاهرة حيث ان مثقفى ومبدعى مصر فى كل مؤتمراتهم يؤكدون فى اولى توصياتهم بتوصية ثابته ومؤكده وهى رفض كافة اشكال التطبيع  مع العدو الصهيونى فليس من المعقول مايصرح به محمد حفظي،رئيس  المهرجان ان يتحدى اراة شعب ويعتبر تصريحات ليلوش وتأيدة لاسرائيل مجرد مجاملات .. واذا اصر حفظى على تمسكة بتكريم ليلوش فالمطالبة  باستبعاد حفظى عن ادارة المهرجان تنتظرة عاجلا ام اجلا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة