العلاقات العامة الدولية.. اصدار جديد للباحث الأكاديمي أبو بكر باذيب

الساعة 2518 سبتمبر 2018آخر تحديث :
العلاقات العامة الدولية كتاب للمؤلف أبو بكر باذيب
العلاقات العامة الدولية كتاب للمؤلف أبو بكر باذيب

صدر حديثاً عن دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع بالعاصمة المصرية القاهرة كتاب العلاقات العامة الدولية “المفهوم والممارسة” للباحث الاكاديمي ابوبكر احمد عباد باذيب.

ويعد الكتاب الذي صدر في ثلاثة فصول احد الإصدارات المتخصصة الحديثة في علوم وفنون الاعلام والعلاقات العامة الدولية، حيث قدم الباحث في كتابه فهم أعمق للممارسة الدولية للعلاقات العامة التي تسارع انتشارها وتطورها وتعاظم دورها كمهنة في المجالات المختلفة وتطور مفهوم ممارستها بوتيرة متسارعة نحو العالمية في ظل التطور السريع في تكنولوجيا وتقنية المعلومات والاتصال.

ويتناول الكتاب مفهوم العلاقات العامة الدولية، وأهدافها ووظائفها، والبحوث المتخصصة في مجالها، والتخطيط لها، وخصوصية الاتصال والتقويم في العلاقات العامة الدولية، وصولاً الى تنظيم إدارتها، والفوائد الوظيفة لهذا التنظيم.

كما استعرض الكتاب مفهوم الشركات الدولية، وتعريفها، وأنواعها، وأهدافها وخصائصها، وأشكالها، وتناول الاقتصاد القائم عليه الشركات الدولية، وأسباب انتشارها، وتعاظم دورها والأخطار التي يمكن ان تسببها الشركات الدولية، وأثر التطور التكنولوجيا والتقني على تأثيرها ومسار عملها.

وقد قدم للكتاب الدكتور محمود يوسف استاذ العلاقات العامة بكلية الاعلام جامعة القاهرة ووكيل الكلية السابق، والذي اكد ان الاصدار الجديد للباحث باذيب سيسد فراغاً في المكتبة الإعلامية العربية فيما يتعلق بدراسات العلاقات العامة الدولية، وسيحدث نوعاً من التجاوب مع هذا الواقع الجديد الذي منح العلاقات العامة الدولية مجالاً أوسع وأرحب، واعتبر الكتاب سياحة فكرية وجرعة ثقافية تعطي أبعاد موضوع له أهميته العلمية والعملية.

الجدير بالذكر ان الباحث أبـوبكـر أحمـد محمد عبّـاد باذيب، صحفي وباحث وأكاديمي، حاصل على بكالوريوس العلاقات العامة من كلية الإعلام جامعة صنعاء (2001) وعمل معيداً في كلية الإعلام بجامعة صنعاء من العام 2005 وحتى العام 2007 وحصل على ماجستير العلاقات العامة الدولية من كلية الإعلام جامعة القاهرة (2013)، وزمالة الفلسفة الإستراتجية من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا- القاهرة (2016).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة