«العسكري السوداني» يؤكد رفضه استقبال وفد قطري في الخرطوم

mohamed26 يونيو 2019آخر تحديث :
العسكري السوداني

«العسكري السوداني» يؤكد رفضه استقبال وفد قطري في الخرطوم

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، رفض المجلس استقبال وفد قطري في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال حميدتي، في مقابلة نشرتها وكالة ”سبوتنيك“ الروسية، الأربعاء، في رده على سؤال.. سبب وقوف قطر ضد المجلس العسكري السوداني: “ قطر، نحن أيضًا نعترف أنه من أول مرة قاطعناهم ولم نستقبلهم، ونحن نعترف أننا أخطأنا، المفروض ألا نقاطع، والمفروض أن نقبلهم مثل الآخرين، لكن هم استعملوا معنا أشد عداوة، وثانيًا لديهم وزير الخارجية أتى ولم يبلغنا، وهو أتى إلى دولة يجب أن يحترموا سيادتها، هو أتى ونحن رفضنا قدومه“.

وشن حميدتي هجوما على قناة الجزيرة القطرية واتهمها بالوقوف ضد المجلس العسكري وأنها موجهة ضد الدعم السريع، ويدعمها في ذلك النظام القطري.. مضيفا: “قطر الآن هي دولة موجهة كامل قوتها لكي تدمر المجلس العسكري، والدعم السريع“.

وتداولت وسائل إعلام عربية، في إبريل الماضي، نبأ عن رفض السلطات السودانية العسكرية استقبال وفد من وزارة الخارجية القطرية بعد وصوله إلى الخرطوم.

وعلى إثر هذا النبأ، بدأت قناة الجزيرة القطرية في تغيير خطابها تجاه المجلس العسكري، حيث أصبح خطابا تصعيديا وتحريضيا بشكل واضح، بحسب المجلس.

إقرأ أيضا: «العسكري السوداني» يرد على اتهامه بفض «اعتصام الخرطوم»

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة