العرض الأول لفيلم (آوروبورس ) بالأردن 23 نوفمبر

الشاعر ع18 نوفمبر 2018آخر تحديث :
العرض الأول لفيلم (آوروبورس ) بالأردن 23 نوفمبر

مؤسسة محمد وماهرة أبو غزالة تعرض العرض الأول لفيلم: (آوروبورس) في الأردن بحضور المخرجة: بسمة الشريف سينما فندق الرويال ضمن سياق تجريبي، يقدم آوروبوروس رحلة رمزية مستلهمة من مفهوم العودة الأبدية حيث البداية هي نقطة النهاية. يتتبع الفيلم شخصيته المحورية في خمسة مواقع مختلفة، وتلعب طبيعة تلك الأماكن أدوارا روائية تمتزج معا لتكسر عزلة ما حصل في قطاع غزة. الدعوة عامة والدخول مجاني، يتبع العرض جلسة نقاشية مع المخرجة. سنة الإنتاج: 2017 مدة العمل: 75 دقيقة اللغة: الإيطالية والإنجليزية والشينوك الترجمة: الإنجيلزية العنوان: فندق الرويال، الدوار الثالث، شارع زهران. لمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال على: 064642626 بسمة الشريف فنانة وصانعة أفلام مولودة في الكويت، هي من أصول فلسطينية، وربت بين فرنسا والولايات المتحدة وقطاع غزة وهي مقيمة الآن في القاهرة. حاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الفنون الجميلة من جامعة إلينويز في شيكاغو. تعمل في صناعة الأفلام والفنون البصرية. تركز عملها على أوضاع الناس مع تغيّر البيئات الجغرافية.

 

 بسمة الشريف

تعمل بسمة الشريف في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيلم والصوت والنص واللغة لاستكشاف التواصل المرئي على المستوى الإبداعي. تستخدم بسمة اللغة كرد فعل على الصورة، والصورة كرد فعل لجماليات النص، وبذلك تحاول أن تكشف عن عدم موثوقية الحقائق، والتاريخ، والإحصائيات. تستند أعمال بسمة الشريف على الخيال تارة وعلى الفانتازيا تارة أخرى بهدف عمل تجارب على الروايات غير الخطية التي تدرس علاقة الخبرات الموضوعية بالمشاهد السياسية. عرضت بسمة الشريف في بينالي الشارقة 9 فيلم ابتدأنا بقياس المسافات (2009) ونالت بذلك جائزة لجنة التحكيم.

عرضت أعمال بسمة الشريف في فعاليات عديدة حول العالم من بينها: مهرجان مانيفيستا، كاسل (2010). مهرجان تورونتو العالمي للأفلام (2010). مهرجان لندن للفيلم الفلسطيني (2010). مهرجان الاجتماعات الدولية، باريس (2009). مهرجان شيكاغو السينمائي (2009). المهرجان السينمائي العالمي لدول البحر المتوسط بمدينة مونبوليه الفرنسية. مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية التاسع (2009)، مهرجان على أبواب الجنة، القدس (2008)، مهرجان سينما الشرق في ولاية نيويورك (2007)، ومعرض Gallery Peep بالسويد (2004) حيث كانت طالبة ضيفة في أكاديمية مالمو للفن في جامعة لوند. إلى جانب ذلك حصلت بسمة الشريف على منحة الفنون البصرية من مؤسسة مارسيلينو بوتين بين عامي (2009 و 2010).

ولدت بسمة الشريف الفلسطينية الأصل في الكويت، وحصلت على شهادة الماجستير للفن والتصميم من جامعة إيلينوي بولاية شكياغو الأمريكية، تخصصت في مجال التصوير الفوتوغرافي والأفلام والفيديو. عملت إلى جانب ذلك كمحاضرة لدى الجامعة نفسها بين عامي 2005 و2007، وفي معهد شيكاغو للفنون عام 2008 وكذلك في الجامعة الأميركية بالقاهرة في العام نفسه. تسكن بسمة الشريف حاليا في بيروت حيث مقر عملها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة