الطاعون في المنام

كنوز النعسان16 مايو 2019آخر تحديث :
الطاعون في المنام

الطاعون في المنام

رؤية الطاعون في المنام يدل على الشر وعدم الخير في الرؤى. وقد انتشر الطاعون في أوروبا في العصور الوسطى وقالوا عليه الموت العظيم، وكان الكُتاب في الدنماركيين والسويديين هم أول من أسموه بالموت الأسود وهناك ثلاثة أنواع منه (طاعون الدم و الرئة والغدد الليمفاوية). سوف نتناول في هذا المقال تفسير رؤية الطاعون في المنام وسوف نعرف تفسيرات بعض العلماء أيضا والله أعلى وأعلم.

. المحتويات:

  1. تفسير رؤية الطاعون في البلد أو السوق أو القرية.
  2. تفسير رؤية الإصابة بمرض الطاعون .
  3. تفسير ميلر وابن سيرين والنابلسى وجابر المغربي رؤيا الطاعون في المنام.

أولا: تفسير رؤية الطاعون في البلد أو السوق أو القرية.

رؤية الطاعون في السوق تدل على عذاب الله الذي سوف يصيب هذا المكان ويدل على الشر أيضاً ويدل على انتشار البدع في هذا المكان والطاعون يدل على الحروب وأيضا الحروب تدل على الطاعون.

ثانيا: تفسير رؤية الإصابة بمرض الطاعون:

الطاعون هو مرض ورمي وبائي يسبب حرارة شديدة وحمى وهو مرض معدي يصيب الإنسان عن طريق ميكروب فهو يصيب الفئران ثم تنقله البراغيث لفئران آخرين ومن ثم إلي الإنسان وجمع طاعون طواعين.

الطاعون في الحلم حزن لو أصيب الشخص فالحلم بالطاعون فإنه يصيبه الحزن والعكس فسوف يصيبه الطاعون وأيضاً الطاعون يدل على الإصابة بالجرب ورؤية الجرب أو أن رأى أنه يحك في جلده تدل على الإصابة بالطاعون وربما الإصابة بالطاعون تدل أيضا على القبر.

ثالثا: تفسير ميلر وابن سيرين والنابلسي جابر المغربي رؤيا الطاعون في المنام.

  • تفسير ميلر:

يرى ميلر أن رؤية الطاعون يدل على الهموم والمشاكل في البيت والعمل. خسارة في الربح والتجارة والعيش في كآبة في البيت. إذا رأيت أنك مصاب بالطاعون فهذا يعني أنك سوف تبذل كل جهدك بل الكثير منه لإنقاذ تجارتك من الخسارة والإفلاس.  لو حاولت الفرار من الطاعون في الحلم فهذا ينبئ بمشاكل ليست قابلة لأي حل تلاحقك.

  • تفسير بن سيرين لرؤية الطاعون في المنام:

كما قال ابن سيرين في نقطة  رؤية الطاعون أنها لا تدل سوى على الغم والمشاكل والبلاء بشكل عام

  • تفسير النابلسى لرؤية:

فسر النابلسي الطاعون في المنام أنه جرب فمن يرى أنه أصيب بالطاعون فإنه أصيب بالجرب، ومن رأى أنه أصيب بالجرب فسوف يصيبه الطاعون، وإذا كان الطاعون في مدينة في الحلم فهذا دليل على عذاب السلطان أو ربما يدل على الفتن أو البدع أو الحرب لما يكمن من هلاك.

  • تفسير جابر المغربي رؤيا الطاعون في المنام:

يفسر جابر أن الطاعون في المنام يؤول بالغيظ والخصام والخوف.

وفي ختام هذا الموضوع وبعد انتهيت من توضيح العناصر اتمنى من الله ان تكون كلماتي أفادت بأكبر قدر ممكن، فإني قد عرضت أفكاري حول هذا الموضوع وبذلت كل جهدي حتى أخرج كل ما هو مفيد وأرجو من الله أن أكون قد تناولت كل ما هو مهم فيما يخص هذا الموضوع.

موضوعات تهمك:

«سيّد الأحلام» … بول ديلفو المنقطع عن الواقع 

فضيحة عادل إمام لم يعد الزعيم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة