الصين تجري تجارب نووية سرية .. تقرير أمريكي

كرم جورج16 أبريل 2020آخر تحديث :
الصين تجري تجارب نووية سرية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اشتباهها في أن الصين تجري تجارب نووية سرية وذلك بحسب تقرير أرسلته وزارة الخارجية الأمريكية إلى الكونغرس.

وجاء في الوثيقة وفقا لما نشرت وكالات أنباء أن الصين حافظت على مستوى عال من النشاط في حفل لوينورسكي للتجارب النووية طوال عام 2019.

وأشارت الوثيقة إلى اشتباهها في أن الصين تجري تجارب نووية سرية حيث ذكرت أن الصين تجري استعدادات لاستخدام على مدار عام موقع اختبار لوبنورسكي واستخدام الغرف المقاومة للانفجار وأعمال الحفر المكثفة في موقع لوبنورسكي وانعدام الشفافية في التجارب النووية.

وفي الوثيقة أيضا فإن هناك حظر متكرر للبيانات من محطات شبكة المراقبة الدولية والتي تثير المخاوف بشأن ما إذا كانت الدولة تمتثل لمعيار المستوى صفر الذي يطبق على التجارب النووية للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وعادة ما تنفي الصين تلك التقارير وتكذبها.

وفي الوقت ذاته تحدث التقرير عن أن روسيا امتثلت عام 2019 للمعاهدة المتعلقة بالتدابيرا لخاصة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت – 3.

ووفقا للتقرير فإن الولايات المتحدة الأمريكية أثارت مع روسيا بعض القضايا الهامة المتعلقة بتنفيذ من خلال القنوات الدبلوماسية في نهاية اللجنة الاستشارية الثنائية حتى نهاية العام الماضي 2019 واستمرت المناقشات.

وترغب الولايات المتحدة في ان تدخل الصين في معاهد الحد من الأسلحة لكن بكين ترفض ذلك ولم توافق على الانضمام، بينما روسيا تؤيد مسار الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية إلى جانب الولايات المتحدة وحلفائها.

موضوعات تهمك:

إيران تتخلى عن كافة التزامتها النووية

واشنطن تبحث سحب الأسلحة النووية من أنقرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة