الصلاة فى المنام

هيا عبد الواحد10 فبراير 2020آخر تحديث :
الصلاة فى المنام
الصلاة فى المنام

الصلاة فى المنام. رؤية الصلاة فى المنام تدل على الكثير من المعانى مثل علاقة الانسان بربه، أو صلة الأرحام، أو أن هناك أمانة على الانسان توصيلها إلى صاحبها. ومن خلال الاستعانة ببعض علماء تفسير الأحلام سوف نوضح لكم جميع التفاصيل اللازمة عند رؤية الصلاة فى المنام بالإضافة إلى توضيح معنى رؤية كل صلاة من الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء فى المنام.

الصلاة فى المنام
الصلاة فى المنام

المحتويات

تفسير الصلاة فى المنام

وفي تفسير الشيخ ابن سيرين يقول إن رؤية الصلاة فى المنام من الأمور المحمودة والتي تدل على قضاء دين او تولى منصب أو أداء فريضة. أما صلاة السنة فى المنام تشير الى الصبر والطهارة، وفي بعض الاحيان تدل على زوال الهموم وفك الكرب.

أما فى تفسير النابلسى فيقول إن رؤية الفرائض يدل على إرجاع حق أو قضاء دين والوفاء والوعد والعهد.

تفسير صلاة الفجر فى المنام

رؤية صلاة الفجر فى المنام لابن سيرين تشير الى صلاح حال الرائى وصلاح أموره. أما النابلسي فسر صلاة الفجر بالمنام على أنها دليل على امر جديد يحمل الخير أو الشر ويشير الى ان الرائى يسعى في كسب الرزق.

وصلاة الصبح فى المنام تشير الى البركة والرزق والخير سواء كانت صلاة الصبح في المسجد أو في المنزل.

تفسير صلاة الظهر فى المنام

يختلف تفسير صلاة الظهر عند ابن سيرين تبعا لحالة الجو فى المنام فإذا كانت صلاة الظهر فى المنام فى جو صافى يشير إلى إن الرائى يحصل على العز والخير، بينما صلاة الظهر في جو معكر ممتلئ بالأتربة يشير الى ان الرائى يتعرض للهموم والضغوط.

أما الإمام النابلسي يوضح تفسير صلاة الظهر فى المنام انها دليل على إن الرائي سوف يحصل على ما يريده سواء من زواج او تخرج او عمل.

تفسير صلاة العصر فى المنام

طبقا لتفسير ابن سيرين الذي يوضح فيه تفسير صلاة العصر في المنام أنها دليل على قرب الانتهاء من عمل ما يقوم بأدائه الرائي.

أما مع النابلسى فقد أوضح إن إتمام صلاة العصر في المنام دليل على تيسير الأمور بعد عسرها، أما عدم اتمامها فى المنام يشير الى إن الأمور مازالت متعثرة ولم يحصل الرائى على ما يتمناه.

تفسير صلاة المغرب فى المنام

صلاة المغرب فى المنام تبعا لتفسير ابن سيرين تشير الى اتمام الاعمال التى تخص جميع أفراد الأسرة المسئولين من الرائى.

بينما الشيخ النابلسى يوضح ان صلاة المغرب في المنام تدل على ان الامر او الطلب الذى يحتاج إليه الرائي قد وصل الى آخره وإن أتم الرائى صلاة المغرب فى المنام يحصل الرائى على ما يريده.

الصلاة فى المنام
الصلاة فى المنام

تفسير صلاة العشاء فى المنام

يختلف تفسير ابن سيرين عن النابلسى تماما فى صلاة العشاء في المنام، فقد أوضح ابن سيرين إن صلاة العشاء في المنام تشير إلى تعلق الرائي بأسرته ومدى حبه وتعلقه بهم، كما أنه يحسن معاملتهم ويسعى الى إدخال السعادة والفرحة فى حياتهم.

أما النابلسي فقد أوضح تفسير صلاة العشاء فى المنام انها انقطاع من بعض الأمور إما انقطاع من العمل أو انقطاع من الحياة إلى أنها تشير إلى موت الرائي. وهذا التفسير طبقا لان بعد صلاة العشاء يقوم الانسان الى الدخول فى الموت الصغير إلى المكوث في النوم، فقد أخذه النابلسى دليل إلى إن صلاة العشاء فى المنام معناه الموت.

موضوعات تهمك:

البكاء فى الحلم

تفسير الصدف فى المنام

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة