الشعب السوداني يتحدي المجلس العسكري بمليونية الجمعة

أشرف السعدني12 أبريل 2019آخر تحديث :
مليونية التحدي المعتصمين السودانيين يساحة وزارة الدفاع السودانية
حشود الشعب السوداني

الشعب السوداني يتحدي المجلس العسكري بمليونية الجمعة

 

حشود من المحتجين السودانين تدفق إلى ساحة الاعتصام،أمام مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، اليوم الجمعة،  عقب اعلان ـ”قوى الحرية والتغيير” رافضها لبيان المجلس العسكري الانتقالي.

حيث ذكر بيان قوى الحرية، إنهم مستمرون في “الاعتصام ولن ينفض حتى تحقيق أهداف وتطلعاتنا المشروعة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية وفقاً لإعلان الحرية والتغيير الذي تواثقت عليه جماهير شعبنا الأبي”.

وذكر بيان قوى الحرية، اقامة صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام امام القيادة العامة للقوات المسلحة،اليوم الساعة الواحدة بتوقيت السودان كما تقام صلاة الغائب علي أرواح شهداء الحراك السلمي.

ودعا البيان كل سكان العاصمة والمناطق القريبة منها للمشاركة في الاعتصام وأداء الصلاة من ساحة الاعتصام.

وطالب البيان كافة المواطنين في قرى ومدن الأقاليم لتسيير المواكب في وقت مبكر لمقار ووحدات القوات المسلحة المختلفة، والاعتصام وأداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب في ساحات اعتصاماتهم.

السودانيون أطلقوا الخميس “شعار “تسقط تاني”، بعد أن كان شعارهم “تسقط بس”، تعبيرا عن رفضهم للقرارات الجديدة، والبيان الذي تلاه المجلس العسكري الانتقالي.

وفي بيان اعلنه محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع،في  ساعة متأخرة من مساء الخميس، دعي فيه  قادة الحراك السياسي و “قيادة تجمع المهنيين ورؤساء الأحزاب وقادة الشباب” إلى فتح باب الحوار والتفاوض للوصول إلى حلول ترضي الشعب السوداني والعمل علي تجنيب البلاد الانزلاق والفوضي.

اقرأ/ى أيضا:

مصر تعلن دعمها لمطالب الشعب السودانى

السودان البشير دعا اسرائيليين لحمايتة

شاهد لحظة مهاجمة محتجين سيارة وزير الدفاع السودانى

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة