الشرع: الأسد والمعارضة غير قادران على الحسم العسكري

ثائر العبد الله17 ديسمبر 2012آخر تحديث :
gdbiewf yifrhgjkd 70325

gdbiewf yifrhgjkd 70325في تصريحات نادرة، قال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، إن أيا من نظام الرئيس بشار الأسد أو معارضيه غير قادر على حسم الأمور عسكريا في النزاع المستمر منذ 21 شهرا. وجاءت تصريحات المسؤول السوري بالتزامن مع خطاب ألقاه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، شن خلاله هجوما على المعارضة السورية واعتبر أن «الوضع في سوريا يزداد تعقيدا»، وأن «من يظن أن المعارضة قادرة على السيطرة فهو مخطئ»، متوقعا أن أمد القتال سيطول.

وقال الشرع، الذي اختفى عن الأنظار منذ أنباء أفادت بانشقاقه عن النظام، في مقابلة أجرتها قبل يومين في دمشق صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المؤيدة للنظام السوري، وتنشر اليوم (الاثنين)، إنه “ليس في إمكان المعارضة حسم المعركة عسكريا، كما أن ما تقوم به قوات الأمن ووحدات الجيش لن يحقق حسما».

ومع تصريحات نصر الله التي أصر فيها على استبعاد أن تتمكن المعارضة من حسم الموقف على الأرض وأن من يظن ذلك: “مخطئ جداً جداً جداً”، تعيد إليه يد الاتهام التي تشير إلى تورطه في دعم الأسد بالمقاتلين لإطالة عمر نظامه.

إلى ذلك، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس، أن «النهاية تقترب» بالنسبة لنظام الأسد. وقال في برنامج تلفزيوني: «أعتقد أن النهاية تقترب بالنسبة لبشار الأسد حتى أن الروس يتوقعون ذلك».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة