الشرطة العسكرية الروسية تغلق الحدود مع تركيا

مؤمن صالح1 فبراير 2020آخر تحديث :
اللاجئين السوريين
صورة ارشيفية

أعلنت مصادر محلية سورية، مساء اليوم السبت، أن الشرطة العسكرية الروسية أغلقت الحدود التركية الروسية عند نقطة كان يعبر من خلالها النازحين إلى الأراضي التركية.

وتواجدت الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة من أجل اتمام عملية الإغلاق.

وقالت المصار المحلية أن نقطة كان قد تم فتحها من قبل الجيش التركي شمالي محافظة الحسكة استغلها النازحون للعبور إلى الجانب التركي أغلقت اليوم من قبل روسيا

وأوضحت المصادر أن وحدة من شرطة الاحتلال الروسي أغلقت اليومالسبت إحدى فتحات في الجدار الأسمنتي الحدودي بين سوريا وتركيا والتي كانت قوات الجيش التركي قد فتحتها من قبل عند الجهة المقابلة لقرية خرزة التي تقع بين مدينتي عامودا والدرباسية شمالي الحسكة.

وأضافت المصادر أن قرية خرزة الملاصقة للشريط الحدودي السوري التركي يتواجد فيها قوات نظامية تابعة لنظام الأسد.

ولفتت مصادر عسكرية إلى أن تلك الفتحة كانت ضمن الجهود التركية لإحلال هدنة في الشمال السوري من أجل تمرير إحدى دورياتها العسكرية التي عملت إلى جانب روسيا للتوصل إلى هدنة وقف إطلاق نار سابقة.

وكانت الفتحة قد وجد بها بوابة حديدية من قبل تركيا قبل نحو أسبوع بينما تواجدت عناصر عسكرية روسية ونظامية عندها اليوم، بينما عملت تلك العناصر على إغلاق تلك الفتحة قبل قليل عبر شرائح من الإسمنت الضخمة وإغلاقها بشكل كامل.

وتعد تلك العملية على الأرجح بتنسيق روسي تركي وسط موجات النزوح التي تصل للحدود التركية خاصة مع اشتداد الهجمات النظامية والروسية على إدلب خلال الأيام الماضية.

موضوعات تهمك:

ماذا يجري في حلب؟

نزوج آلاف السوريين من إدلب 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة