السيسي يشيد بالتجرية الصينية للنهوض بالاقتصاد

mohamed25 أبريل 2019آخر تحديث :
السيسي

السيسي يشيد بالتجرية الصينية للنهوض بالاقتصاد

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع نظيره الصيني شي جين بينج، بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية بكين، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن الرئيس السيسي أكد على ما تحظى به مصر وحضارتها العريقة من تقدير لدى الشعب الصيني، مشيدا بما حققته البلاد على صعيد التنمية وتحقيق إنجازات واضحة فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي.

وأضاف، أنه فيما يخص الجانب الأمن والاستقرار فالدولة حققت تقدما كبيرا في هذا الأمر، كما تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، وهو ما ساهم في تحفيز الشركات الصينية للعمل في مصر والاستفادة مما تتيحه تلك المشروعات من فرص استثمارية واعدة، مؤكدًا دعم الحكومة الصينية لعملية التنمية في مصر.

وقال راضي، إن الزعيمين استعرضا سبل دعم وتفعيل مبادرة الحزام والطريق، حيث أكد السيسي أن الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي تضفي بعدا استراتيجيا هاما لمشاركة مصر الفاعلة في مبادرة الحزام والطريق.

ورحب السيسي بأن تكون قناة السويس ومنطقتها الاقتصادية جسرا للتلاقي الحضاري والتعاون بين البلدين، خاصة من خلال التوسعات في المدينة الصناعية الصينية بمصر.

وأكد السيسي خلال اللقاء حرص بلاده على الاستفادة من التجربة الصينية في إطار السعي لتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية شاملة على غرار النهضة الصينية.

إقرأ أيضا: زيارة السيسي للصين 6 مرات متبادلة 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة