السيسي وصل إلى إثيوبيا

محمد خالد8 فبراير 2020آخر تحديث :
السيسي وصل إلى إثيوبيا

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وصل إلى إثيوبيا من أجل المشاركة في الدورة رقم 33 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي وصل إلى إثيوبيا من أجل المشاركة في دورة قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي والتي تبدأ غدا الأحد وتستمر ليومين اثنين.

وكان السفير المصري لدى إثيوبيا أسامة عبدالخالق كما أنه أيضا مندوبها لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي قد أكد في تصريحات سابقة أن السيسي سيشارك في فعاليات القمة كما سيلتقي بعدد من رؤساء وقادة الدول الإفريقية والضيوف الدوليين البارزين.

وأوضح عبدالخالق أن الرئيس المصري سيترأس جلسة مغلقة في أول أيام القمة من أجل عرض التحديات التي تواجه القارة السمراء وتوقف تقدمها.

وأكد عبدالخالق أنه سيكون هناك بعد الجلسة المغلقة جلسة أخرى مفتوحة سيحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أو أحد ينوب عنه وأمين جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط،بالإضافة لسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش. ولم يذكر المصدر أي تفاصيل بشأن تلك الجلسة.

وكان أسامة عبدالخالق قد كشف في وقت سابق أن الرئيس المصري سيلقي كلمته الختامية من أجل عرض حصاد الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي خلال العام الماضي.

موضوعات تهمك:

الاتحاد الإفريقي يقترح إرسال مراقبين إلى ليبيا

السيسي يشيد بثورة 25 يناير

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة