السيسي في 24 ساعة يغضب ويقرر ويهنئ تعرف على التفاصيل

محمد خالد23 أبريل 2020آخر تحديث :
السيسي

السيسي اسم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تداول كثيرا خلال الساعات الماضية وذلك بعد عدة أحداث مرت وذكر اسم الرئيس بها خلال أربعة وعشرين ساعة كانت حافلة بالأحداث التي شهدتها مصر برئاسته، والبداية كانت مع كوبري ميدان رابعة العدوية.

البداية كانت مع ذكر اسم كوبري رابعة العدوية بالخطأ من قبل أحد المسؤولين العسكريين المصريين فقبل 24 ساعة بالتمام والكمال، وخلال افتتاح الرئيس المصري لأحد المشروعات الوطنية في مصر، حيث أبدى الرئيس غضبه من ذلك عندما أخطأ رئيس الهيئة الهندسية المصرية إيهاب الفار اسم كوبري رابعة العدوية وذلك بعد خطأه لمرتين.

وكان إيهاب الفار قد ذكر اسم كوبري رابعة العدوية التي انشأته القوات المسلحة المصرية، ولكن الرئيس قام بتعديل ذلك إليه قائلا: “اسمه كوبر الشهيد هشام بركات”، وذلك في إشارة إلى النائب العام المصري الراحل هشام بركات الذي قتل في هجوم استهدف موكبه قبل خمسة سنوات.

ويعيد الفار مجددا ذكر اسم الكوبري باسم رابعة العدوية وهو كان اسم الميدان الذي اشتهر بضم اعتصام أنصار جماعة الإخوان المسلمين بعد إزاحة الرئيس محمد مرسي في وقت سابق من عام 2013 بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه بينما أطاحه الجيش الذي كان يقوده وقتها عبدالفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع، وبعد ذلك تم فض الاعتصام مخلفا نحو ألف قتيل وقتها.

وعندما أعاد الفار ذكر اسم الكوبري بالخطأ مرة أخرى غضب الرئيس المصري جدا وعلق قائلا: “ما قلنا كوبري الشهيد هشام بركات بقى”.

السيسي

قراران جمهوريان

نشرت الجريدة الرسمية أيضا اليوم نص قرارين رسميين للرئيس المصري الأول يحمل الرقم 230 لسنة 2016 وذلك بشان الموافقة على الاتفاقية الخاصة بالتعاون الجمركي بين حكومة جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والتي تم توقيعها في تاريخ 19 مارس/ آذار الماضي بعد أن قرر مجلس النواب المصري الموافقة على تلك الاتفاقية التي تهدف من أجل زيادة حركة التجارة بين البلدين وتيسيرها، والعمل على زيادة التعاون المشترك في مجال الرقابة والتفتيش الجمركي من خلال تشديد الرقابة على البضائع والسلع للتأكد من صحة البيانات والمستندات الخاصة بها من أجل محاربة حركة التبادل التجاري غير الشرعية والتي تتم خارج إطار الجمارك، بينما يمكن للاتفاقية أيضا تسهيل نظام الترانزيت طوال الفترة التي تكون فيها داخل إقليم إحدى الدولتين.

كما نشرت الجريدة المصرية الرسمية قرار الرئيس المصري يحمل رقم 542 لسنة 2018 وذلك بالموافقة على اتفاقية بين الحكومة المصرية والحكومة في جمهورية أوزباكستان وذلك من أجل إعفاء الحصول على تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والتي وقعت في سبتمبر عام 2018، والتي تهدف لتسهيل التعاون والتقارب بين البلدين.

السيسي يهنئ

هنأ الرئيس المصري الشعب بحلول شهر رمضان المبارك، وذلك في تدوينة له على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا على حالة التكاتف والترابط التي يعيشها المصريون والعالم، بينما توجه بالدعاء إلى الله بحفظ مصر والمصريين، واختتم التهنئة بقوله: “حفظ الله مصر و المصريين و سائر شعوب الأرض”.

بينما وجه الرئيس المصري التهنئة لكل من رئيس تونس قيس سعيد والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون والرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإضافة إلى رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بحسب تقارير رسمية، كما هنأ الرئيس المصري أيضا ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان بحلول الشهر الكريم.

موضوعات تهمك:

هشام عشماوي 2 يسقط.. كيف استقبل المصريون الخبر؟

الرئيس المصري عن العاملين بالخارج: لن نترك أبنائها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة