السياحة في صربيا تعرف على أفضل الأماكن السياحية بها

shouruk253 سبتمبر 2018آخر تحديث :
السياحة في صربيا

المحتويات

السياحة في صربيا تعرف على أفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في صربيا تعرف على أفضل الأماكن السياحية بها :لا تلتفت أنظار السائح العربي إلى صربيا وربما لا تعرف الكثير عنها غير أن هذا البلد يفضله الكثيرين حول العالم ويذهبون لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بطبيعته الساحرة وهدوئه وحياته الريفية البسيطة، لذلك دعونا نقترب أكثر من هذا البلد الذي يجهله الكثيرين ونتعرف على بعض المعلومات البسيطة عنه والسياحة به وأفضل الأماكن السياحية والمعالم الآثرية في صربيا.

صربيا

صربيا هي إحدى الدول الأوروبية الغير ساحلية تقع في جنوب شرق أوروبا وتمتلك حدوداً جغرافية مع كل من المجر ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود وألبانيا، وتبلغ مساحة صربيا نحو 88.361 كم2 ، بينما يبلغ عدد سكانها نحو ما يقرب من ال8 مليون نسمة واللغة الرسمية بها فهي الصربية والعاصمة هي مدينة بلغراد والتي تعد من أقدم المدن الأوروبية على الإطلاق، أما عملة صربيا فهي الدينار الصربي.

السياحة في صربيا

وتعد السياحة في صربيا سياحة ناشئة فهي ليست كمعظم الدول الأوروبية الغنية بالسواحل والشواطىء والتي تجذب أعداد غفيرة من السياح بل تعتمد السياحة بها على اجتذاب السياح الراغبين في الحصول على الهدوء والتمتع بالمساحات الخضراء الواسعة والسهول ومياه الينابيع الحارة للعلاج وغن قررت السفر إلى صربيا فأنت بحاجة للحصول على تأشيرة دخول إليها عبر سفارة صربيا الموجودة ببلدك، ولا تقلق فتكلفة السفر إلى صربيا رخيصة جداً مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى، وتعد الفترة من فبراير إلى مايو ومن أغسطس إلى أكتوبر هي أفضل فترات العام لزيارة صربيا، و10 أيام فقط كفيلة بأن تتعرف على كل معالم صربيا وتستمتع بالسياحة بها.

الأماكن السياحية في صربيا

1- مدينة بلغراد

وتعد مدينة بلغراد العاصمة الصربية وواحدة من أقدم المدن الأوروبية وأجملها على الإطلاق وتعد السياحة بها ممتعة حيث المعالم التاريخية والأثرية التي يعود بعضها إلى عصور ما قبل الميلاد كما تتميز المدينة بأن تكلفة الحياة بها بسيطة ومعظم السكان يتحدثون إلى جانب الصربية الإنجليزية مما يسهل عملية التعامل معهم كما يمكن التنقل بسهولة من مكان إلى مكان، كما أنها تتميز بالكثير من الأماكن السياحية والأثرية والتي من بينها:

  • قلعة بلغراد وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية بصربيا والتي تعبر عن ثقافة الشعب الصريبي وحضارته وتقع عند ملتقى نهري الدانوب وسافا.
  • ساحة الجمهورية وتقع في وسط المدينة وتعد من أشهر المواقع السياحية بها وذلك لأن بها الكثير من المباني العامة.
  • حديقة حيوان بلغارد وتعد واحدة من أقدام حدائق الحيوانات في أوروبا.
  • برج أفالا ويقع هذا البرج أعلى قمة جبل أفالا ويبلغ طوله نحو 204.68 متر ويعد من أطول أبراج الإتصالات في أوروبا.

2- مدينة سوبتيستا

وهي واحدة من أهم وأجمل المدن في صربيا وتشتهر بتاريخها العريق والذي يرجع إلى الألف الرابع قبل الميلاد وتضم الكثير من الأبنية العريقة ومعالم الجذب المميزة إلى جانب الأسواق المتنوعة.

3- مدينة نوفي ساد

وتعد واحدة من أجمل المدن في صربيا والتي يقصدها الكثير من السياح حيث تقع على ضفاف نهر الدانوب وتضم عددا كبيراً من المتنزهات العامة والحدائق إلى جانب الكنائس الأثرية والقلاع.

 

قد يهمك ايضا:

إن كنتِ من عشاق الطبيعية فإليكِ أفضل وجهات لقضاء شهر العسل

 

أشهر وجهات سياحية في الجزائر لمحبي الرقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة