السعودية ترفض تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خاشقجي

mohamed19 يونيو 2019آخر تحديث :
السعودية
عادل الجبير وزير الشئون الخارجية السعودي

السعودية ترفض تقرير الأمم المتحدة بشأن مقتل خاشقجي

عبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها لتقرير الأمم المتحدة، التي قالت فيه إن لديها أدلة تثبت تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسئولين آخرين بقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا.

وقال وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير، اليوم الأربعاء، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا جديد.. المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام”.

مضيفا: “يتضمن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته”.

وتابع الجبير: أن ”المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية“.

وقال في تغريدة أخرى: إن ”قيادة المملكة وجهت بإجراء التحقيقات اللازمة، التي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة و المحاكمات جارية“.

وأكد على أن السلطات القضائية السعودية هي وحدها المختصة بنظر القضية، قائلاً: ”نؤكد بأن الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة، ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة، أو التأثير عليه بأي شكل كان“.

واختتم الجبير تغريداته قائلا: ”نؤكد بأن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه“.

مواضيع قد تهمك: 

تقرير أممي يدين ولي العهد السعودي بجريمة مقتل خاشقجي

كيف تخطى بن سلمان مأزق جريمة خاشقجي؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة