الرياض تستضيف غداً اجتماع المعارضة السورية

الساعة 2519 أغسطس 2017آخر تحديث :
1793028e795f4755b3f80bbbed20c30f
1793028e795f4755b3f80bbbed20c30fأرجأت المعارضة السورية اجتماعها في الرياض إلى غدٍ الاثنين، لتأخر وصول وفد موسكو. وكان من المقرر أن تنطلق اليوم في الرياض أولى جلسات الحوار بين أطياف المعارضة
بمشاركة «منصتي» القاهرة وموسكو.وتسعى الهيئة العليا للمفاوضات الى تشكيل وفد موحد إلى مفاوضات جنيف في ضوء دعوات أممية. وأكد كبير المفاوضين في وفد المعارضة، محمد صبرا، في تغريدة له على «تويتر»، أن الاجتماع لن يخرج عن ثوابت الثورة، مطالباً «منصتي» موسكو والقاهرة بالاعتراف بالثوابت قبل الحديث عن توحيد المعارضة التي تستمد شرعيتها من التزامها مطالب السوريين. وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا قال الخميس الماضي إن المنظمة الدولية تأمل بإجراء «تفاوض جاد» بين الحكومة السورية ووفد موحد للمعارضة في تشرين الأول (أكتوبر) أو تشرين الثاني (نوفمبر).ميدانياً، قال الناطق باسم «جيش أحرار العشائر» محمد عدنان أمس، بعد ساعات من إعلان إطلاق معركة «رد الكرامة» في بادية السويداء لاستعادة مواقع انسحب منها أخيراً لمصلحة القوات النظامية السورية على الحدود مع الأردن، إن عناصر «أحرار العشائر» قتلوا وأسروا حوالى 60 من عناصر القوات النظامية واستعادوا مواقع ومخافر في المنطقة أمس.وأوضح عدنان في مداخلة على إذاعة «هوا سمارت»، أن 30 عنصراً من القوات النظامية أُسروا، بينهم ضابطان، وقُتل بين 20 و30 آخرين، إضافةً إلى عشرات الجرحى، عقب هجوم على مواقع القوات النظامية والميليشيات المساندة لها في البادية.وأضاف أن الهجوم فاجأ القوات النظامية، وأن عناصر «جيش أحرار العشائر»، التابع لـ «الجيش السوري الحر»، استعادوا السيطرة على المواقع والمخافر الحدودية التي خسروها قبل نحو أسبوعين.وأشار عدنان إلى انسحابهم السابق، قائلاً إنه جاء بقرار عسكري من القيادة العامة نتيجة ضعف القدرة البشرية والتسليحية، وعدم المقدرة حينها على صد هجوم القوات النظامية والميليشيات المساندة لها، ولم يكن إملاءً من أحد كما روّجت وسائل الإعلام.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة