الرئيس المصرى يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 شهور

حنان أمين سيف25 أبريل 2019آخر تحديث :
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اعلان حالة الطوارئ بمصر لمدة 3 شهور

قام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، باصدار قرارا جمهوريا جديدا، باعلان حالة الطوارئ فى جمهورية مصر العربية، ولمدة ثلاثة اشهر، ويتم نشره فى الجريدة الرسمية برقم 208 لسنة 2019، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 ابريل لعام 2019، الساعة الواحدة صباحا ولمدة ثلاثة اشهر، و”يأتي نظرًا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر به البلاد“، ومواجهة أخطار الإرهاب، وحفظ أرواح المواطنين، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد.

واصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حظر التجوال يبدأ من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، فى جميع المحافظات، عدا مدينة العريش، والطريق الدولي من كمين الميدان، وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، على ان يكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا حتى الخامسة صباح نفس اليوم، أو لحين صدور اشعار آخر.

4 30

وجاء نص القرار كالتالى:

شمل القرار في مادته الثانية، “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله؛ وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

كما جاء في المادة الثالثة من القرار، “أن يفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ”.

وتتضمن المادة الرابعة من القرار “أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادر من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه”.

وأفادت المادة الخامسة من القرار “بأن ينشر ذلك بالجريدة الرسمية”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة