الرئيس الفرنسي وزوجته في احضان فراعنة مصر

أشرف السعدني28 يناير 2019آخر تحديث :
الرئيس الفرنسي وزوجته في احضان فراعنة مصر

الرئيس الفرنسي وزوجته في احضان فراعنة مصر

تفقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، آثار ومعابد محافظة أسوان، جنوبي مصر، عقب وصوله في زيارة تستغرق 3 أيام.

وكان في استقبال ماكرون كل من وزيرة السياحة، رانيا المشاط، ووزير الآثار، خالد العناني، ومحافظ أسوان، اللواء أحمد إبراهيم.

 

وتوجه الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت إلى معبد أبوسمبل، حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول الحضارة الفرعونية وقصة تشييد معبدي الملك رمسيس الثاني وزوجته نفارتاري بأبوسمبل.

الرئيس الفرنسي وزوجته ومعبد ابو سمبل
صورة من صور مصرية

ثم توجها إلى أحد فنادق مدينة أبوسمبل لتناول الغذاء، حيث استقبلا باحتفال فرعوني وأغاني ذات طابع نوبي تتميز به أسوان.

يسعى الفرنسيون إلى المساهمة في ‏المتحف المصري الكبير الذي يجري تشييده ‏بالقرب من أهرامات الجيزة وفي أعمال تجديد ‏المتحف المصري القديم بميدان التحرير.‏

الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته

وتأتي زيارة ماكرون لمصر ضمن فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري في 2019، الذي يتزامن مع الذكرى الــ150 لافتتاح قناة السويس.

كان ماكرون قد ابلغ الصحفيين خلال زيارته لمصر “أعتقد أن المثقفين والمجتمع المدني في مصر يعتبرون السياسات الحالية أشد صرامة منها في عهد مبارك، الذي أطاحت به احتجاجات شعبية في 2011″.

 

كان ماكرون قد سلم السيسي خلال زيارته لباريس في أكتوبر 2017 قائمة بأسماء نشطاء طالب مكرون الإفراج عنهم.

وقال ماكرون” سأجري حوارا سريا مع السيسي، بشأن حالات فردية محددة وسأتكلم بشكل أكثر وضوحا فيما يخص ملف حقوق الإنسان في مصر، بالإضافة إلى مناقشات رمزية، لأنني أعتقد أن ذلك في صالح الرئيس السيسي ويحقق الاستقرار في مصر.

أقرأ ايضا: موريتانيا تمحو جمال عبدالناصر من تاريخها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة