الرئيس الإيراني: طهران لن تخوض حربا ضد واشنطن  

mohamed18 يونيو 2019آخر تحديث :
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

الرئيس الإيراني: طهران لن تخوض حربا ضد واشنطن

نفى الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، شن بلاده حربًا على أي دولة، مشيرا إلى أن العداء الأمريكي أثر على كل شخص في إيران.

وتصاعدت خدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وصلت إلى درجة المخاوف من مواجهة عسكرية بينهما خاصة بعد الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان يوم الخميس الماضي، حيث اتهمت واشنطن طهران بالتسبب فيه.

وقال الرئيس حسن روحاني: إن ”إيران لن تشن حربا على أي دولة من يواجهوننا مجموعة سياسيين محدودي الخبرة“.

وأضاف روحاني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، خلال افتتاح صالة مسافرين جديدة في مطار الخميني الدولي في ضواحي العاصمة الإيرانية طهران، أن ”العداء الأمريكي أثّر على كل شخص في إيران خصوصًا ذوي الدخل المنخفض، ومع ذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية لن تحقق أهدافها ضدنا“.

وأشار إلى أن ”النصر النهائي سيكون حليف الأمة الإيرانية، وأن الشعب الإيراني يظهر حيوية من أجل إحباط مؤامرات العدو في افتتاحه للمشاريع وتطوير إيران“.

وأضاف بحسب الوكالة: ”إن ردة فعل الجمهورية الإسلامية على ضغوط الأعداء التي تزداد كل يوم، هي المقاومة، لكننا لا نعتزم الحرب مع أي دولة أو بلد“.

وتسببت العقوبات التي فرضها الرئيس لأمريكي دونالد ترامب على إيران في مختلف القطاعات، لا سيما قطاع الطاقة والمصارف، في انهيار العملة المحلية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، ما ضاعف معدلات الفقر والبطالة.

إقرأ أيضا: إيران تلوح بالانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة