الحوثيون يهددون السعودية بضربات موجعة

محمد جابر2 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الحوثيون يهددون السعودية بضربات موجعة

الحوثيون يهددون السعودية بضربات موجعة

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيون” في اليمن، أنها أجلت عدد من الضربات الاستراتيجية تستهدف خلالها السعودية في سبيل مساعيها لتحقيق السلام.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في لقائه مساء الثلاثاء مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، أن الحوثيين قدموا العديد من المبادرات من أجل تحقيق السلام.

وأضاف المشاط بحسب ما نقلت قناة المسيرة، الناطقة باسم الجماعة، أن آخر المبادرات تلك كان وقف الاستهداف الاستراتيجي للأراضي السعودية في مقابل رفع الحصار ووقف استهداف الأراضي اليمنية وإطلاق سراح الأسرى من جانب واحد.

وأوضح انه لا يزال التحالف مستمر في عملياته دون أي خطوة عملية توضح إرادته للسلام.

وأكد المسؤول الحوثي الذي يعد بمثابة الرئيس في منطقة سيطرة الحوثيين، أن التحالف له موقف من السلام لا يتعدى التصريحات دون أي حركة عملية على الأرض.

وزعم أن مبادرة الحوثيين كانت تريد السلام مما دفعهم لوقف العديد من الضربات الاستراتيجية في سبيل السلام بالرغم من الإعداد والتخطيط لتلك الضربات حيث حجمها وتأثيرها لا يقل عن حجم هجوم أرامكو.

ودعا المسؤول الحوثي المسؤولين في التحالف لإعمال العقل والحكمة مهددا بأنه إذا لم يستمعوا لتلك المبادرة فإن لدى الحوثيين الضربات الموجعة التي تجبرهم على ذلك.

وكان مبعوث الأمم المتحدة قد وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة اليمنية صنعاء والتي يسيطر عليها الحوثيين لبحث تقدم عملية السلام مجددا.

موضوعات تهمك:

الجبير يعلن رفض أي محادثات مع إيران بشأن اليمن

مقتل 16 مدنيا في قصف للتحالف على وسط اليمن

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة