الحكومة السودانية للشعب: انتظروا مفاجأة خلال 10 أيام

mohamed24 يناير 2019آخر تحديث :
الحكومة السودانية للشعب: انتظروا مفاجأة خلال 10 أيام

الحكومة السودانية للشعب: انتظروا مفاجأة خلال 10 أيام 

قال رئيس مجلس الوزراء السوداني، معتز موسى، الخميس، إن حكومته تعد مفاجأة للشعب السوداني، وسيتم الإعلان عنها خلال 10 أيام.

وأضاف موسى، أن ما تعاني منه البلاد في هذه الآونة، يرجع إلى 4 أسباب رئيسية يأتي في مقدمتها، قلة الأوراق المالية، بجانب شح الوقود والخبز والدواء، لتراجع الاقتصاد السوداني.

وأوضح أن أزمة السيولة ستحل خلال (10) أيام، مؤكدا أن الحكومة بدأت في وضع التدابير اللازمة لإيجاد حلولا سريعة للمشكلات الراهنة، معلنا البدء في طباعة النقود من فئة الـ(100) جنيه التي دخلت الإنتاج، وفئة الـ(200) جنيه التي ستظهر نهاية الشهر الجاري، وفئة الـ(500) جنيه ستظهر منتصف الشهر المقبل.

وفيما يخص الخبز وأسعار الأدوية، قال رئيس الحكومة السودانية، إننا نبحث الوصول إلى حلول ممتازة، مضيرا إلى أن هنالك تحدياً كبيراً ضخماً بوصول دعم الخبز إلى (70) مليون جنيه في اليوم، ومبلغ ترليونين و(100) مليار جنيه في الشهر.

وشدد رئيس الوزراء السوداني، على اهتمام الدولة بإجراء إحصاءات دقيقة للجهات المدعومة، لتحسين بيئة التعليم والمستشفيات وتشغيل الشباب، والقضاء على كل المشكلات الخاصة بتشوهات الوقود والدقيق، والذهاب لعملية تصنيع محلي للأدوية، لسد الفجوة وتقليل نفقات التكلفة.

وأكد موسى على أن الأزمة التي تمر بها السودان “عابرة”، واعداً بأنهم يسعون بألا تتكرر.

المصدر: سبوتينج

إقرأ أيضا: إشتعال الثورة السودانية بسبب مقتل مهندس فى أم درمان

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة