الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين

هيا عبد الواحد17 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين
الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين

الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين. من بداية معرفة الام بخبر حملها لا تفكر في امر اكثر من الاهتمام بصحة الجنين والمتابعة فى الاطمئنان على حالته. كما يشغل بالها دائما من البداية الى حتى الشهر الرابع او الخامس أن تعلم نوع الجنين الموجود داخل رحمها. فلا يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين من خلال جهاز السونار إلا فى نهاية الشهر الرابع أو فى بعض الحالات من الشهر الخامس. لكن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض العلامات التى يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين فى الشهر الرابع ولكن عليك معرفة أن كل تلك الأمور تحمل الخطأ بشكل كبير ليست دقيقة تماما.

الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين
الحامل في الشهر الرابع ونوع الجنين

كيفية معرفة نوع الجنين فى الشهر الرابع

1- يمكن من خلال معدل ضربات قلب الجنين تتعرف على نوع الجنين. فمن المعروف أن معدل نبضات قلب الذكر تكون 140 نبضة في الدقيقة. بينما معدل نبضات قلب الانثى يكون أقل من هذا المعدل.

2- الكثير من الاشخاص لديهم الفراسة في معرفة نوع الجنين من شكل البطن. فإذا كانت البطن منتفخة وتستدير مثل الكرة ففى تلك الحالة يكون الجنين أنثى. بينما إذا كان شكل البطن بيضاويا يكون الجنين ذكر.

3- كما ان هناك بعض المعتقدات بأن جمال المراة يختلف من حيث الجنين الموجود في الرحم أثناء فترة الحمل فعند حملها لذكر تكون الحامل أقل جمالا وبشرتها أقل نضارة، وهذا نتيجة زيادة هرمونات الذكورة  في جسم الحامل. بينما عند حملها فى أنثى يختلف الوضع تماما حيث تزداد الحامل جمالا وتزداد نضارة البشرة كما يزداد طول وكثافة الشعر.

4- كما توجد بعض الأعراض التى يمكن ان توضح نوع الجنين فى بداية الحمل. ففى حالة الاحساس بالقئ والغثيان بشكل دائم ومستمر يكون الجنين ذكرا. بينما فى حالة الإحساس المتقطع للغثيان والقيء في بداية الحمل يكون الجنين انثى.

5- شكل الثديين يوضح نوع الجنين. فعند زيادة حجم الثدى الايمن عن الثدى الأيسر يكون الجنين انثى. بينما فى حالة إذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر يكون الجنين ذكر.

والاهم من ذلك هو الاقتناع بأن كل تلك الطرق تحمل الخطأ والصواب ولكن تكون نسبة الخطأ هي الاكبر. هذا لأن تلك المعتقدات ليست مبنية على اى اساس علمى.

6- كما يمكن معرفة نوع الجنين من خلال النظر إلى عين الحامل فى مرآة فعند اتساع العين يدل على انها انثى اما اذا لم يتغير الامر يكون الجنين ذكر.

7- كما يمكن معرفة نوع الجنين من حالة القدمين. فإذا كانت القدمين باردتين باستمرار هذا يدل على أن الجنين الموجود في رحم الحامل انثى.

8- أما إذا كانت الحامل تعاني من الصداع بشكل مستمر معنى هذا ان حملها أنثى أما إذا كانت لا تعانى من الصداع أثناء فترة الحمل يدل على أن الحمل ذكرا.

9- كما اتضح أن الحامل التي تنام على جانبها الايمن بشكل مستمر أثناء فترة الحمل تلد ذكرا. أما إذا كانت تنام على جانبها الأيسر فمعنى ذلك أن الجنين أنثى.

10- فى حالة تغير لون البول إلى الأصفر الغامق اثناء الحمل يكون الجنين بنتاً. بينما الاصفر الباهت في البول يدل على أن الجنين ذكراً.

موضوعات تهمك:

مجهودات مكثفة فى مجال تنظيم الاسرة عربياً

البطاطا الحلوة وفوائدها الجمة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة