الجيش الجزائري يؤكد تأييده لمطالب الشعب

mohamed6 أبريل 2019آخر تحديث :
رئيس الأركان الجزائري
قائد الجيش الجزائري اخمد قايد صالح

الجيش الجزائري يؤكد تأييده لمطالب الشعب

أكدت قيادة الجيش الجزائري، الجمعة، ”تأييدها التام“ لمطالب الشعب والتي عبر عنها الملايين في شوارع العديد من المدن في “جمعة سابعة” للحراك، رُفعت خلالها شعارات رافضة بإشراف رموز نظام “بوتفليقة”، على المرحلة الانتقالية.

جاء ذلك في افتتاحية عدد شهر إبريل من مجلة ”الجيش“، التي تعبر عن المؤسسة العسكرية في الجزائر.

وورد في المقال:“أكد الجيش الوطني الشعبي، تأييده التام لمطالب الشعب المشروعة، ومساندته، انطلاقًا من قناعته النابعة من تمسكه بالشرعية الدستورية“.

وأوضح المقال موقف الجيش من التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد، مؤكدا ثباته على الشرعية الدستورية، ووضع مصالح الشعب الجزائري فوق كل اعتبار.

وأكد على ان المخرج الوحيد للأزمة يتمثل في “تفعيل المواد 102 و7 و8 من الدستور”، وهو ما أعلنه مسبقا قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح، في خطابه يوم 30 مارس الماضي.

وأعلن الرئيس عبد العزيز بو تفليقة استقالته من منصبه يوم الثلاثاء الماضي، في رسالة إلى المجلس الدستوري، بعد بيان لقيادة الجيش، دعاه فيه رئيس الأركان الفريق قايد صالح، إلى التنحي الفوري استجابة لرغبة الشعب.

وبعد استقالة “بوتفليقة” بيوم، أعلن البرلمان شغور منصب رئيس الجمهورية، ويستعد لجلسة عامة ستعقد خلال الأيام المقبلة لترسيم القرار وإنهاء فترة حكم بوتفليقة نهائيًا.

إقرأ أيضا: قائد الجيش الجزائري يطالب بإقصاء بوتفليقة من الرئاسة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة