البيت الأبيض يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وبوتين 

mohamed3 مايو 2019آخر تحديث :
ترامب: بوتين أذكى من أوباما

البيت الأبيض يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وبوتين

كشف البيت الأبيض، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والتي استمرت لأكثر من ساعة اليوم الجمعة.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين، إن الرئيسين بحثا إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد، ونزع سلاح كوريا الشمالية النووي والموقف السياسي في فنزويلا.

وأضافت، ساندرز، إن ”ترامب وبوتين تحدثا بشأن إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد متعدد الأطراف بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، أو تمديد الاتفاق النووي الاستراتيجي الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا“.

وأوضحت أن الحوار بين ترامب وبوتين امتد لأكثر من ساعة وتطرق باقتضاب إلى تحقيق المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016″، مضيفة أنه ”تم بحث القضية في سياق الحديث عن انتهاء التحقيق“.

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الزعيمين ”بحثا الاتفاق النووي الجديد أو التمديد واحتمال إجراء حوار مع الصين عن الأمر أيضا، وقالت ”بحثا التجارة وحقيقة زيادتها بين البلدين منذ تولي الرئيس منصبه. تحدثا عن كوريا الشمالية. تحدثا أيضا عن أوكرانيا وفنزويلا. حوار شامل وإيجابي“.

إقرأ أيضا: إيران تدرس الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة