البورصة السعوية تشهد تراجع جماعي

ابراهيم سالم3 مايو 2020آخر تحديث :
البورصة السعوية
البورصة العربية - ارشيفية

انخفض المؤشر العام في البورصة السعوية أكبر بورصات منطقة الخليج بالقيمة السوقية، بنسبة بلغت 6.55 بالمائة بما يعادل 466 نقطة، حيث وصلت إلى 6646.8 نقطة في التعاملات الصباحية اليوم الأحد.

جاء ذلك مع إعلان المملكة عزمها العمل على إجراءات مؤلمة لمواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية.

ووفقا لما ورد فإن السعودية تعتزم خفض النفقات بشدة لاحتواء تأثيرات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد السعودي.

يذكر ان المملكة عانت من تراجع اسعار النفط بشكل قياسي، تزامنا مع انخفاض حاد في الطلب على النفط في العالم بسبب الأزمة التي يعاني منها العالم من انتشار وباء كورونا، وحالة الإغلاق العامة الذي تسبب فيها.

ووفقا لبيانات فقد تراجع المؤشر العام في البورصة السعودية بالتزامن مع تراجع جماعي لـ 199 شركة من الأسهم المدرجة وذلك بضغط من الشركات القيادية وعلى رأسهم عملاق النفط السعودي أرامكو، والتي تراجع سهمها بنسبة 5.37 بالمائة لتصل إلى 30 ريالا وهو ما كان دون سعر الاكتتاب المعلن 32 ريال سعودي، بينما ارتفعت شركة أسترا الصناعية كارتفاع وحيد.

كما تراجع سهم سابك أكبر شركة بتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط، بنسبة بلغت 5.21 بالمائة، بينما هبط سهم الأهلي البنك الأكبر في المملكة بنسبة بلغت 5.79 بالمائة، ونزل مصرف الراجحي أكثر الشركات وزنا في السوق 5.77 بالمائة.

موضوعات تهمك:

إجراءات مؤلمة في السعودية بسبب أزمة فيروس كورونا

وكالة موديز تصنف السعودية سلبية وقوة المملكة نزولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة