البرادعي يرد على إدعاءات «الجزيرة».. ويتهمها بـ«التضليل»

mohamed23 فبراير 2019آخر تحديث :
البرادعي يرد على قناة الجزيرة
محمد البرادعي

البرادعي يرد على إدعاءات «الجزيرة».. ويتهمها بالتضليل

رد محمد البرادعي، الأمين العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على ما نشرته قناة الجزيرة القطرية عنه من فيلم ترويجي خلال فترة حكم الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

ونشرت القناة القطرية، فيلم دعائيا من إنتاجها، تحت مسمى “الساعات الأخيرة” يتناول فترة ما قبل عزل “مرسي”، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين المتحالفين مع الدوحة.

وتضمن الفيديو، شهادة لعضو مجلس الأمن القومي الأمريكي السابق، أندرو ميلر، ذكر فيها أن “البرادعي ربما قد تواصل مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، وأخبره بأن ”الوضع لا يطاق، وأن حكومة مرسي كانت تمثل خطرًا على المجتمع المصري، وأنه لا بد من بذل بعض الجهود للحيلولة دون وقوع انفجار أكبر“.

من جانبه، رد البرادعي، على “الجزيرة” في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”قال فيها: “كان آخر اتصال تليفوني لي مع كيري في 3 مارس 2013 عندما زار القاهرة؛ أي 4 شهور قبل 3 يوليو”.. مضيفا: “ولم نتحدث إطلاقًا في أي تدخل من قبل الجيش أو غيره، كما أن ميلر لم يذكر مثل هذا. أرجو تعديل البرومو لأنه مضلل. يجب الالتزام بالدقة والمصداقية والحرفية”.

تغريدة البرادعي

وأضاف نائب رئيس الجمهورية المصري الأسبق، في تغريدة أخرى: “لم أسمع في المقطع أن ميلر ذكر أي شيء عن الجيش أو طلبي تدخله، ولا أتصور أنه سيقول ذلك؛ لأنه لم يحدث! كوني لم أشارك في البرنامج ليس معناه عدم توخي الدقة. مرة أخرى أرجو تعديل الكلام الوارد في البرومو حرصًا على المصداقية!”.

2 24

إقرأ أيضا: البرادعي: الصمت العربي عنوان لتدابير ” ترامب” للفلسطينيين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة