الاوركسترا تجمع الجزائريين والصينيين فى عمل واحد غدا

الشاعر ع19 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الاوركسترا تجمع الجزائريين والصينيين فى عمل واحد غدا

الفن لايقف عند حدود ولا فواصل ولايؤمن بالعقبات والحواجز .. فالفن دوما رسالة الامم الراقية نحو السلام والمحبة وجمع ولم الشمل واحياء الامل لدى النفوس وراحة الابدان والامتاع والتذوق الحسى الجميل .. ودائما تسعى الشعوب المتقدمة لاحياء حفلاتها ومناسباتها فى كل الظروف المعيشية والحياتيه بالابداع وليس الا الابداع طريقا للجمال والسعادة والرقى .

اصدرت وزارة الثقافة الجزائرية بيانا صحفيا تقول فيه .

برعاية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة ،تحتضن دار الأوبرا بوعلام بسايح يوم السبت 20 أكتوبر 2018 ابتداء من السابعة مساء (19:00)، حفلا سيمفونيا مشتركا بين الأوركسترا الجزائرية والأوركسترا الصينية .

وينظم هذا الحفل إحياءً للذكرى الستين لإقامة العلاقات التاريخية بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبة وجمهورية الصين الشعبية وبتنسيق بين وزارتي الشؤون الخارجية والثقافة و بإشراف من السيدين عبدالقادر مساهل وعزالدين ميهوبي ؛ علما أن بدء هذه الفعاليات يتزامن مع الذكرى الثانية لتدشين أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” من طرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة .

للتذكير فإن برنامجا فنيا ثقافيا متنوعا قد تم تسطيره بين البلدين وبتوجيه من الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة و شي جين بينغ ، لتثمين المستوى الإستراتيجي الذي بلغته العلاقات بين الطرفين في جميع المجالات.

Image 001

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة