الاسكندرية السينيمائي يهدي الدورة ال33 لحسين فهمي

ثائر العبد الله18 مايو 2017آخر تحديث :
gfkghfgfhgfgfgfgfgfgfgdfsfddf
gfkghfgfhgfgfgfgfgfgfgdfsfddfأعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إهداء دورته الـ33 التي ستقام من السابع إلى الثاني عشر أكتوبر/تشرين الأول المقبل للممثل المصري حسين فهمي
“تقديرا لمشواره السينمائي الكبير الذي قدم فيه الكثير للسينما المصرية”.
وستقام في ثالث أيام الدورة القادمة التي ستحمل اسم حسين فهمي احتفالية خاصة يحضرها زملاء الفنان المكرم وتلاميذه وبعض المخرجين الذي عمل معهم، كما ستشهد إصدار كتاب عنه وعرض تسجيل مرئي يتضمن أبرز محطاته الفنية.
ودأب المهرجان في السنوات القليلة الماضية على إهداء دوراته إلى فنانين مصريين، فحملت الدورة الـ31 عام 2015 اسم الممثل محمود ياسين وحملت الدورة الـ32 عام 2016 اسم الممثلة يسرا.
وقال الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية إن هذا الإهداء “هو لمكانة وأهمية النجم الكبير حسين فهمي وما قدمه وما زال كأحد أهم وأفضل نجوم السينما المصرية الذين ظهروا على الساحة الفنية في الخمسين عاما الأخيرة في السينما”.
وقدم فهمي (77 عاما) أكثر من مئة فيلم تقاسم بطولتها مع جميلات السينما منها “خلي بالك من زوزو” أمام سعاد حسني و”حافية على جسر من الذهب” أمام ميرفت أمين و”ليلة بكى فيها القمر” أمام المطربة
اللبنانية صباح.
تأسس مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في 1979 ويضم مسابقتين رسميتين إحداهما للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والأخرى للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والثالثة مسابقة خاصة بالأفلام العربية من دول حوض البحر المتوسط تحمل اسم الممثل الراحل نور الشريف.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة