الإمارات تعلن شراء أطنان من ذهب فنزويلا

لمياء حسن3 فبراير 2019آخر تحديث :
الإمارات تعلن شراء أطنان
الإمارات تعلن شراء أطنان

الإمارات تعلن شراء أطنان من ذهب فنزويلا

أفادت وكالة Associated Press بأن شركة Noor Capital ومقرها الإمارات العربية امس السبت، اشترت ثلاثة أطنان من الذهب الفنزويلي من حكومة نيكولاس مادورو.

الإمارات تعلن شراء أطنان من ذهب فنزويلا

ونقلت Associated Press عن مصدر في الشركة، أنها لم تجر أي تعاملات غير قانونية أو محظورة، وأن عملية الشراء لم تنتهك القواعد الدولية.

وتعهدت الشركة بالامتناع حاليا عن إبرام أي صفقات مماثلة مع حكومة الرئيس الفنزويلي مادورو، حتى يستقر الوضع في فنزويلا.

وفي الأيام الأخيرة، تسلط وسائل الإعلام بشكل كبير الضوء على قضية الذهب الفنزويلي، وتؤكد أن حكومة مادورو تسعى لبيع احتياطيها من الذهب لحل مشاكلها المالية.

وكانت تركيا قد تعرضت لضغوط متزايدة لوقف وارداتها من الذهب الفنزويلي، حسبما علمت بي بي سي.

وتعد تركيا حاليا أبرز الدول الناشطة في تجارة الذهب عالميا والتي تحوم حولها شكوك الغرب أكثر حتى من روسيا والإمارات العربية المتحدة، وهما الدولتان اللتان تشتريان الذهب بكميات كبيرة أيضا حسب التقارير.

ويساند الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في الأزمة السياسية المتفاقمة في فنزويلا. ويتعرض مادورو لضغوط غربية للتنازل عن السلطة.

وتلقت تركيا ما قيمته 900 مليون دولار من الذهب الفنزويلي الخالص خلال العام الماضي بحجة صقله هناك وإعادته إلى فنزويلا مرة أخرى، لكن ليس هناك أي دليل على إعادته.

وتشك الولايات المتحدة في أن جزءا من الذهب الفنزويلي الذي ينقل إلى تركيا يتم نقله لاحقا إلى إيران ما يعد انتهاكا للعقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على طهران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع قرارا تنفيذيا يمنع المواطنين الأمريكيين من التعامل مع فنزويلا في تجارة الذهب وهو الأمر الذي يمكن أن يتوسع ليضم جهات أجنبية مثل تركيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة