اقتحام منزل الحاخام الرئيسي في الأرجنتين والاعتداء عليه وعلى زوجتة

حنان أمين سيف27 فبراير 2019آخر تحديث :
حاخام آميا
الحاخام الرئيسي في الأرجنتين

تعرض الحاخام الرئيسي في الأرجنتين لضرب مبرح في اعتداء ’معاد للسامية’ داخل منزله، وتم تقييد زوجته داخل منزلهما في بوينس آيرس، وصرخ المعتدون ’نعلم انك حاخام آميا’، وقد ادانت المجمعات اليهودية الاعتداء على الحاخام غابرئيل دافيدوفيتش وزوجتة، قائلة انه هجوم معادي للسامية.

السلطات البلجيكية ترحل أرملة الجهاد السوداء الى المغرب

ودخل حاخام الارجنتين الرئيسي المستشفى يوم الاثنين الماضى وهو في حالة خطرة، نظرا لوجود كسور في عدة ضلوع وثقف في الرئة، وذلك بعد تعرضه للضرب، خلال اقتحام منزله، وتم تقييد زوجة دافيدوفيتش وسرق المعتدون أموالا وممتلكات من المنزل قبل الفرار، وصرخ المعتدون، الذين دخلوا منزل دافيدوفيتش في ساعات الفجر، “نعلم انك حاخام آميا”، اثناء ضربه، بحسب تقارير اعلامية محلية. وذلك بحسب ما ذكرته بحسب صحيفة “لا ناسيون”.

من هو الوزير الصهيوني الذى سجن لاتهامة بالتجسس لصالح إيران؟

وقالت “آميا” في بيان اصدرته مع استياء شديد و قلق عميق، ووصفت مجموعة “دايا”، السياسية للمجتمع اليهودي الهجوم بمعادي للسامية، ونادت السلطات لاتخاذ خطوات، وربطت بينه وبين هجمات معادية للسامية في أوروبا، ووصفت مجموعة “عافودا”، العمالية الصهيونية ايضا الهجوم بمعادي للسامية، وقال المدير التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي للكونغرس اليهودي العالمي روبرت سنغر، ان استهداف دافيدوفيتش كيهودي “مزعج ومثير للقلق”.

أنجلينا جولي فى مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش

“ومن غير الواضح إن كان هذه جريمة معاداة للسامية ، ولكننا واثقون ان السلطات سوف تستمر بالقيام بكل ما بوسعها لتحديد الدوافع ومحاسبة المرتكبين”، ونادت المسؤولة في منظمة “رابطة مكافحة التشهير” شارون نزاريان “السلطات الحكومية للتحقيق بشكل سريع بهذا الهجوم الشنيع ونداء القادة الدينيين ومسئولين اخرين لإدانة جريمة الكراهية المعادية لليهود هذه”، وافادت صحيفة “لا ناسيون” ان الشرطة تحقق بالجريمة كعملية سرقة.

الجدير بالذكر ان نهاية الاسبوع الماضى، تم تخريب شواهد قبور داخل مقبرة يهودية في حي سان لويس في العاصمة. وقال مسئولون انه من غير الواضح إن كان الهجوم معادي للسامية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة