اعراض مرض كورونا الجديدة.. هناك ما هو أخطر بكثير

محمد خالد14 أبريل 2020آخر تحديث :
اعراض مرض كورونا

اعراض مرض كورونا تحير الكثير من الباحثين والعاملين في المجال الطبي بالإضافة إلى أنه على رأس هؤلاء جميعا الناس العاديين الخائفين من تفشي الفيروس المستمرة منذ أكثر من 100 يوم في والتي وصلت العدوى فيها إلى 210 دولة، والإصابات أكثر من مليوني إصابة بالإضافة إلى أكثر من 200 ألف وفاة حتى اليوم.

الاعراض المعروفة عن المرض كوفيد 19 الناتج عن فيروس كورونا، هي السعال والحمى مع ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى الرشح واحتقان في الحلق مع احساس بضيق في التنفس، وألم في الصدر وهي الأعراض التي يعرفها الجميع عن الفيروس، مع آلام في الجسد كله، لكن فيما بعد تبين للأطباء المعالجين أن كل تلك الأعراض لا تأتي معا، وهو ما يعني أنه من الممكن أن يحدث عرض من الأعراض دون الأعراض الاخرى.

وعلاوة على ذلك فإن أبحاث اخرى تحدثت عن اعراض مرض كورونا تحدثت عن أعراض أخرى أخطر قد تكون السبب الأول في الوفاة.

اعراض مرض كورونا

اعراض مرض كورونا الخطيرة

ووفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون صينيون، فإن واحدا من بين كل خمسة من مرضى كوفيد 19، يعانون من أضرار في القلب تؤدي إلى الوفاة لبعض الحالات وفقا لموقع “Futurism”، موضحا ان النتائج في تلك الدراسة أظهرت أن فحوصات لـ419 من المرضى في مستشفى العزل، والذي تبين أن نسبة كبيرة منهم بلغت 19 بالمائة ظهرت عليهم علامات تلف القلب وتوفي نصفهم جراء ذلك العرض.

وأشار تقرير آخر لأطباء إيطاليين إلى رصدهم وجود مشكلات قلبية خطيرة ممائلة مرتبطة بالإضافة بعدوى فيروس كورونا، حيث أصيب أحد المرضى البالغ من العمر 53 عاما وكانت صحته جيدة ولكن بعد الإصابة ظهر عليه عرض التهاب في عضلة القلب بعد معاناته لمدة أسبوع واحد فقط من أعراض الحمى والسعال الجاف المصاحب للمرض.

اعراض مرض كورونا وتأثيراته السلبية، لم تكن إصابة للقلب فقط بل في الشرايين أيضا، حيث أن مريض في بروكلين كان يتلقى العلاج من الشريان المسدود وذلك ظنا بأنه كان يعاني من نوبة قلبية وإنما كانت حالته متدهورة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

من جهته قال جون رامسفيلد كبير مسؤولي العلوم والجودة في الكلية الأمريكية لأمراض القلب أنه كان في البداية التركيز على الرئتين لكن تبين أنه وبشكل مفاجئ يؤثر تأثيرا مباشرا على القلب في احتمالية كبيرة عند الإصابة بالفيروس، وفقا للصحيفة ذاتها.

ولا يزال الأمر غير واضحا تماما بشأن إن كان التلف في القلب هو مسألة ارتباط بين الفيروس والأعراض، أم أنها علاقة سببية حيث يتسبب الفيروس في هذا التلف. وهو ما يعتبره البعض في المجمل أكثر خطرا على مصابي القلب بالأصل.

ولا تزال مع ذلك ثلاثة من اعراض مرض كورونا لم تكن معروفة من قبل، وظهرت مؤخرا من بينها الشعور بوخز تحت الجلد، بينما تحدثت تقارير عن أن حالة أخرى أكدت أنها بالإضافة للأعراض التقليدية فقد شعرت بالتهاب في الجلد كله وكأنها تعاني من حروق الشمس، بينما ذكر أحد المرضى وفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية أنها شعرت وكأنها تغطس في بحيرة من الجليد.

موضوعات تهمك:

Ivermectin‏ إيفيرمكتين .. العلاج السحري لفيروس كورونا؟

Favipiravir هل يعالج فيروس كورونا؟ وهل يصل مصر؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة