اعتقال متهمين بإسقاط الطائرة الأوكرانية

محمد جابر14 يناير 2020آخر تحديث :
حكم بالإعدام

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اعتقال متهمين بإسقاط الطائرة الأوكرانية والتي سقطت بفعل صاروخ أطلقه الحرس الثوري الإيراني بالخطأ خوفا من هجمات أمريكية على حد قوله.

وأكدت السلطات اعتقال متهمين بإسقاط الطائرة الأوكرانية ومواصلة التحقيقات في الأمر.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، صباح اليوم، أن السلطات اعتقلت أشخاصا كان لهم دور في حادث الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها طهران بصاروخ بالخطأ.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي وفق وكالات أنباء، عن بيان هيئة الأركان في وقت سابق قولها أن الطائرة الأوكرانية تعرضت للإسقاط عن غير قصد وذلك بسببب التهديدات الأمريكية بقصف 52 موقعا إيرانيا وهو ما أسفر عن مقل جميع من كان على الطائرة وعددهم 176 شخصا.

وأضاف التلفزيون الإيراني الرسمي أن الطائرة الأوكرانية حلقت قرب أحد مراكز الحرس الثوري الحساسة على حد قوله، مشيرا إلى أنه ستم بدء محاسبة المسؤولين عن العملية العسكرية.

بينما دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة ألقاءا اليوم الثلاثاء السلطة القضائية إلى تشكيل محكمة خاصة برئاسة قاض رفيع المستوى وعشرات الخبرا من أجل فتح تحقيقا بشأن حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة وفقا لم ذكرته وكالة أنباء فارس.

يذكر أن طائرة أوكرانية من الطراز بوينغ 737 قد سقطت بعد دقائق من إقلاعها صباح اليوم الأربعا الماضي من مطار الإمام الخميني جنوب غربي العاصمة طهران، وهو ما أدى إلى مصرع جميع الركاب فيها والبالغ عددهم 167 شخصا وغالبيتهم من الإيرانيين بالإضافة لطاقم الطائرة ليكون عدد الضحايا النهائي 176.

وأعلنت القوات المسلحة الإيرانية يوم السبت الماضي بدا التحقيقات بينما توصلت إلى أن الطائرة أسقطت بصاروخ أطلقه الدفاع الجوي عن طريق الخطأ.

موضوعات تهمك:

إحراق مقر منظمة تابعة لإيران في العراق

المرشد الإيراني يبلغ أمير قطر بما ترغب به إيران

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة