اطلاق اسم جلال الشرقاوي على أولى دورات مهرجان الاسكندرية المسرحي

حنان أمين سيف14 نوفمبر 2019آخر تحديث :
جلال الشرقاوي
جلال الشرقاوي

اطلاق اسم جلال الشرقاوي على أولى دورات مهرجان الاسكندرية المسرحي

قامت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، بالاعلان عن إطلاق اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي على اولى دورات المهرجان، والتى من المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر المقبل، والمهرجان تحت إشراف أكاديمية الفنون المسرحية المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية، وخارجها في مدينة الإسكندرية.

وقال الدكتور أشرف زكي، مؤسس مهرجان الاسكندرية، ورئيس أكاديمية الفنون، أنه تم اختيار اسم الفنان والمخرج جلال الشرقاوي، حيث قوبل هذا الاسم بترحاب كبير من جميع أعضاء اللجنة العليا.

واضاف ان المخرج جلال الشرقاوي، اسم كبير له إسهامات كبيرة في الحركة المسرحية سواء على المستوي العلمي أو العملي، إذ تخرج على يده عدد كبير من النجوم الذين يتصدرون الساحة الفنية، وكذلك انتمائه للجيل الذي ساهم في نهضة المسرح خلال فترة الستينات .

وأعرب الفنان والمخرج، جلال الشرقاوي عن سعادته البالغة، بعد اختياره لإطلاق اسمه على الدورة الأولى من المهرجان، وهو يشعر بسعادة كبيرة لاختياري لتحمل الدورة الأولى من هذا المهرجان اسمي.

و أضاف ان جميع الدول العربية، الان أصبحت تعلم أهمية تخريج كتائب من الفنانين، في جميع فروع الفن المختلفة وخاصة المسرح في جميع عناصر عرضه، سواء الإخراج و التمثيل والنقد والديكور والتأليف ، مما سيتيح لنا الفرصة خلال الفعاليات لمناقشة البرامج والمناهج المختلفة في كل هذه المعاهد والكليات المتخصصة المشاركة في المهرجان، والذي سوف ينتج عنه تطوير في مناهج أكثر علمية وأكثر منهجية وهذا ما نريد الحصول عليه في النهاية ، لإضافة كل ما يستجد من علوم أخرى في المسرح .

موضوعات تهمك

رحيل فنانة تشكيلية سعودية واطلاق اسمها على إحدى دور العرض 

السعودية تطلق اسمي محمد عبده وأبوبكر سالم على مسرحين 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة